الاثنين، 2 يوليو 2018

☑ تحذير_العباد_من_دعاة_الفساد

#تحذير_العباد_من_دعاة_الفساد.

❐ من أعظم البلاء الذي تّبتلى به الأمة وجود من يحرفها عن هديها وسيرها الحق سواء بقصد أو بغير قصد إذ المؤدى واحد والنتيجة وأحدة وهو نشر الفساد في الأرض وخراب الديار وتعطل مصالح العباد وفساد دينهم ودنياهم.

❐ ومن أعظم النعم وجود من يقوم أمر الأمة ويصلحها ويهديها ويحذرها من سلوك غير الصواب ومجانبة هدي السنة والكتاب كما قال الله تعالى:{كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر...الآية}

❐ وعليه فليحذر المسلم من دعاة المصالح والأحزاب ومن يهوون الضلالة والإنحرف وهذا والله ينبغي الخوف منه من كل مسلم ﻓﺈﻥ اﻷﻣﺔ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺗﻬﻠﻚ ﻓﻲ ﻣﻬﺎﻭﻱ اﻟﻀﻼﻝ يكون من أعظم أسبابها دعاة الضلالة ووجود ﻣﻦ ﻳﻔﺘﻲ ﻓﻲ ﺷﺮﻉ اﻟﻠﻪ ﺑﻐﻴﺮ ﻋﻠﻢ ﻓﻴﻀﻞ ﻭﻳﻀﻞ، ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻝ ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ: "ﺇﻥ اﻟﻠﻪ ﻻ ﻳﻘﺒﺾ اﻟﻌﻠﻢ اﻧﺘﺰاﻋﺎ ﻳﻨﺘﺰﻋﻪ ﻣﻦ اﻟﻌﺒﺎﺩ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻘﺒﺾ اﻟﻌﻠﻢ ﺑﻘﺒﺾ اﻟﻌﻠﻤﺎء ﺣﺘﻰ ﺇﺫا ﻟﻢ ﻳﺒﻖ ﻋﺎﻟﻤﺎ اﺗﺨﺬ اﻟﻨﺎﺱ ﺭﺅﻭﺳﺎ ﺟﻬﺎﻻ ﻓﺴﺌﻠﻮا ﻓﺄﻓﺘﻮا ﺑﻐﻴﺮ ﻋﻠﻢ ﻓﻀﻠﻮا ﻭﺃﺿﻠﻮا" ﺃﺧﺮﺟﻪ اﻟﺒﺨﺎﺭﻱ.

❐وعليه فلينظر المسلمون اليوم إلى دعاة الضلالة والبدع والإنحراف وما أوصلوا الأمة إليه بفتاواهم الزائغة والمنحرفة وحال الأمة عندما تصدر هؤلاء للقيادة في مراكز ومناصب دينية ظن المسلمون أنهم سيقودوا الأمة إلى مافيه الخير فقادوها مخالفين لهدي الكتاب والسنة والسير النبوي الشريف فكم سفكت من دماء وهتكت من أعراض ومزقت من شعوب وحل الدمار والذلة والمهانة بسبب دعاة الضلالات من الإخوان المفلسين وأتباعم المنحرفين.

❐ولقد ندم بعض السلف وتابوا لما خرج بعضهم على الحجاج الظالم وهؤلاء مازالوا في غيهم يعهمون وفي ظلمات الهوى يتخبطون بل مازالوا يعدوا العدة لخراب الدول التي سلمت من شرهم وفتنتهم نسأل الله السلامة والعافية.

❐فعليك أن تحذر منهم أخي المسلم المبارك نسأل من الله أن يعصمنا من الفتن وأهلها فكم تحملوا من الأوزار ومن دماء ومن هتك الأعراض وسلب الأموال وخراب الديار.

❐ كل هذا الدمار والقتال والفساد من بعد فتاواهم الزائغة في الربيع العربي الذي جعل البلاد الإسلامية كما تروها رأي العين ولا حول ولا قوة إلا بالله.

📝كتبه أخوكم ومحبكم/ أبو محمد طاهر السماوي.
15/شوال/1439ﮪ



       ════ ❁✿❁ ════

https://t.me/taheer77
       ════ ❁✿❁ ════
*✍ إنشـــر.فنشر.العــلم.من.أجل.القربـــات.ms*

تلحين العبادات القولية

  📮التلحين في العبادات القولية. بالنسبه للتلحين في العبادات القولية لا يوجد عبادة من العبادات يشرع فيها التلحين والذي هو مشروع تحسين الصوت ...