السبت، 14 أبريل 2018

فرقة الأحباش

#المجروحون_حديثا.


📮الأحباش.

الاحباش فرقة ضاله مضلة يجب الحذروالتحذير منهم..
الأحـباش

التعريف : طائفة تنسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثًا في لبنان ، مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية في لبنان من الجهل والفقر ، للدعوة لإحياء مناهج أهل الكـلام والصوفية بهدف إفساد العقيدة ، وتفكيك وحـدة المسلمين .

نشأة الأحباش : ينسب الأحباش إلى شيخهم عبد الله بن محمد الشيبي العبدري الهرري ، نسبة إلى مدينة هـرر بالحبشة ، وقد جاء هذا الرجل إلى بلاد الشام سنة 1370هـ 1950م تقريبـًا ، وقد بدأ في نشر عقيدته الفاسدة في سوريا حيث وجد بعض القبول عند بعض مشايخ الطرق الصوفية ، ولكنه لم يجد في سوريا أرضاً خصبة لترويج عقيدته الفاسدة وأفكاره المنحرفة ، فانتقل إلى لبنان واستغل ظروف اضطراب البلاد في حربها الأهلية بعد عام 1975، واتخذ من بيروت مستقراً له في منطقة برج أبي حيدر ، ثم أخذ يتردد على طرابلس ويجالس الناس في المقاهي ويجمعهم حوله ، ويؤوّل لهم الرؤى والأحلام ، ويروي لهم القصص ، فاجتـذبهم من هذا الباب ، وبهذا الأسلوب تزايد أتباعه ، وخاصة أن في مذهب الأحباش ما تشتهيه الأنفس المريضـة من فتاوى باطلة بل إن كل مريد يجد مراده في هذا المذهب الباطل ، فمريد التصوف والخرافات يجد مراده ، ومريد الانحرافات يجد حاجته ، ومريد الانحراف الخلقي يجد بغيته ، في آرائهم الشاذة وفتاواهم العجيبة .
كما عمل هذا الرجل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن ، بسبب نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب التصوف والباطنية والرفض ، بالإضافة إلى فتاواه الشاذة .
* نجح الحبشي في تخريج مجموعات كبيرة من الأتباع المتعصبين الذين لا يرون أحداً مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم الفاسدة ، وهؤلاء الأتباع يطرقون بيوت الناس ، ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ، ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان .

* من شخصياتهم البارزة : " نزار الحـلبي " خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسـلامية ، كانوا يطلقون عليه " سماحة الشيخ " وكانوا يكتبون على الجدران " لا للمفتي حسن خالد الكافر " ، نعم للمفتي نزار الحلبي ، وقد اغتيل نزار الحلبي مؤخراً .

* منهم شخصيات عامة في لبنان مثل النائب البرلماني عدنان الطرابلسي ، ومرشحهم الآخر طـه ناجي الذي حصل على 1700 صوتاً معظمهم من النصارى ؛ حيث وعدهم بالقضاء على الأصولية الإسلامية ، لكنه لم يكتب له النجاح ، وحسان قريزا نائب رئيس جمعية المشاريع الإسلامية ، وكمال الحوت ، وعمـاد الدين حيدر ، وعبد الله البارودي ، وهؤلاء يشرفون على أكبر أجهزة الأبحاث والمخطوطات : مثل المؤسسة الثقافية للخدمات ومركز الأبحاث والخدمات . وقد بدؤوا مؤخـراً في تحقيق كتب التراث ويعتمدون في ذلك على التدليس ، ويحيلون إلى اسم غريب فمثلاً يقولون : " قال الحافظ العبدري في دليله " فيظن الناس أن الحافظ من مشاهير علماء المسلمين ، لكنه في الحقيقة شيخهم الحبشي ينقلون من كتابه الدليل القويم .

الأفكار والمعتقدات :

* يزعم الحبشي أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى وإنما عبارة عن كلام جبريل .
* يحث الأحباش الناس على التوجه إلى قبور الأموات ، والاستغاثة بهم ، وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ، ويدعون للتبرك بالأحجار .

* يعتقد الحبشي أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة ، وأرسل الرسل لا لحكمة ، وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك .
* الأحباش يؤولون صفات الله بلا حجة ، فيؤولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية .
* يكثر الحبشي من سب الصحابة ، وخاصة معاوية بن أبي سفيان ، وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهما ، ويطعن في خالد بن الوليد ، ويقول : إن الذين خرجوا على عليّ رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية ، ويحذر من تكفير الذين يسبون الصحابة ، إرضاءً للروافض .
* كفَّر الحبشيُّ وأصحابه الكثيرَ من علماء المسلمين وأئمتهم ودعـاتهم ، فحكم الحبشي على شيـخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر ، وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره .
ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ، والأحباش يطعنون في الإمام الذهبي ، ويكفرون ابن خزيمـة ويسمون كتابه ( التوحيد ) كتاب الشرك ،كما يكفرون ابن القيم وابن كثير ، كما يزعم الحبشي أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم ، قاتل كافر ، وتكفير الشيخ محمد بن عبد الوهاب على لسان كل حبشي صباح مساء .
وأما المعاصرون فلم يسلموا كذلك من ألسنتهم ، فالشيخ ناصر الدين الألباني كافر ، وكذلك الشيخ سيد سابق يقول عنه الحبشي إنه مجوسي كافر ، وأما الأستاذ سيد قطب : فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه ، وكذلك ابن باز وابن عثيمين والدكتور محمد سعيد رمضان البوطي حيث ألفوا كتاباً من جزئين في الرد عليه سموه "الرد العلمي على البوطي" وهو لا يحوي من "العل

م" إلا الاسم فقط .
وأما ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ، ونظرية الحلول والاتحاد ، والذي شهـد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام ، كما يدعو الحبشي إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية الصوفية .

فتاوى الأحباش الشاذة :

لم يكتف الأحباش بالفساد في العقيدة ، بل تعدوا ذلك إلى الفساد في السلوك ، وللأحباش فتاوى شاذة عجيبة منها :

* أن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية لا شيء فيه ، بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجـة ، ولو بغير رضا زوجها ، ونساء الأحباش في ظل هذا الفقه الأعوج يلبسن الثياب الشفافة الضيقة ، بزعم أن الواجب هو ستر البشرة . وعندما سئل أحد شيوخهم : إن كثيراً من نسـاء الأحباش يمشين بين الرجـال الأجانب بالبنطلون الضيق ( الجينز ) قال : إننا نجمع بين الموضة والسترة‍‍‍‍ ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍.
* إسقاط الزكا ة في العملة الورقية كالريال والجنيه والدولار ، وإيجابها في الذهب والفضة فقط حيث يقول شيخهم : " لا زكاة في الأثمان غير الذهب والفضة ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يذكر زكـاة غيرها ."
* يجوز أخذ الربا من الكفار ، ويجوز عندهم سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار ،حيث يقول الحبشي: " لا يوجد في لبنان ولا في غيره من بقاع الدنيا كافر ذمي ، بل كفار اليوم حربيون يجوز أخذ الربا منهم ، ومقامرتهم ، وسلبهم بأي نوع من أنواع السلب ، حتى إنه سمح لمن سأله عن جواز سلب جاره المسيحي أن يسلبه بشرط ألا يترتب على هذا السلب فتنة . وهذا تناقض عجيب منهم ، فما سر علاقتهم الحميمة مع النصارى في لبنان ؟.
* أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة بدعوى أن المسلمين هناك يتجهون إلى غير جهة الكعبـة ، حتى صارت لهم مساجد خاصة ينحرفون عن اتجاه القبلة تسعين درجة ، وأصل هذا الفساد اعتقادهم أن الأرض نصف كروية على شكل نصف برتقالة ، وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد ، كما اشتهر عنهم إثارة الشغب في المساجد .

المؤسسات والأنشطة :
1/ الجمعية : للأحباش جمعية خاصة بهم تسمى " جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية " تأسست عام 1983 ومركزها بيروت ، ولها فروع في كافة محافظـات لبنان ، ولها أيضاً 33 فرعـاً في أنحاء العالم ، وهي جمعية مشبوهة هدفها المعلن : التعليم الديني وبناء المساجد والمدارس ومساعدة الفقراء والأيتام ، بينـما هي تروج للمبادئ المنحرفة لهذه الجماعة .
2/ المدارس : قام الأحباش ببناء مدارس خاصة بهم لجميع المراحل الدارسية ؛ كي ينشروا عقيدتهم بين أبناء المسلمين ، ويوجد في هذه المدارس مئات الطلاب والطالبات في شتى المراحل ، ومن أمثلة هذه المدارس
" مدرسة الثقافة " في كل من بيروت وطرابلس وبعلبك .
3/ الإعلام : للأحباش إذاعة محلية خاصة بهم تبث من بيروت وينشرون من خلالها غثاءهم ، ولهم نشاط كبير في التلفزيون اللبناني وغيره من القنوات الخاصة بلبنان ، حيث تعرض لهم اللقاءت والدورس ، ويعمل الأحباش على تشغيل محطة تلفزيونية خاصة بهم .
* وللأحباش مجلة شهرية باسم " منار الهدى " تقوم بنشر مذهبهم والطعن في أئمة المسلمين وعلمائهم .
* كما أن لهم مؤسسة تسمى " مركز الأبحاث والخدمات الثقافية " في بيروت تصدر الكتب والأشرطة والنشرات لترويج مبادئهم ونشر معتقداتهم ، كما تصدر هذه المؤسسة تقويماً خاصـاً بهم يحوي كثيراً من السموم المختلفة في العقيدة والسلوك ، والفقه وغيرها .

الانتشار ومواقع النفوذ :

ينتشر الأحباش في لبنان بصورة تثير الريبة ، حيث انتشرت مدارسهم الضخمة التي تفوق سعتها سعة المدارس الحكومية ، علاوة على الرواتب المغرية لمن ينضم إليهم ويعمل معهم ، وكذلك ينتشر الأحباش في أوروبا وأمريكا وقد أثاروا القلاقل في كندا واستراليا والسويد والدنمارك وقد بدأ انتشار أتباع هذا المذهب الضال في مناطق عدة من العالم حيثما وجد لبنانيون في البداية ثم بعض المضللين ممن يعجب بدعوة الحبشي .


من كلام علماء الإسلام في الأحباش :

يقول الشيخ ابن باز رحمه الله : " إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معـروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكـار عقيدتهم الباطلة ، وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم " فتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/ 1406هـ .

* وسئلت اللجنة الدائمة بالسعودية :
هل عبد الله الهرري الحبشي خدم الإسلام أم هدمه ؟
وكان الجواب :
الرجل المذكور رجل سوء ، من رؤوس البدعة والضلال في هذا العصر ، وقد جنّد نفسه وأتباعه لهدم عقيدة المسلمين التي كان عليها النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعون ، وجمعوا لأنفسهم مذهبـاً فاسداً في الفقهيات ، ملؤوه بكل شـاذ ورديء من القول الذي لا سند له من كتاب أو سنة ، ولهم أوابد وطوام كثيرة في الاعتقادات والعمليات والطعن في أئمة هذا الدين ، فالواجب على المسلمين في كل مكان الحذر والتحذير من هذه الفرقة الضالة ومن أفكارها المنحرفة وآرائها الشاذة.

نسأل الله الكريم أن يكف عن المسلمين شرهم وشر غيرهم . إنه ولي ذلك والقادر عليه "

ما حال ابراهيم بن عمر عقيل.؟

#المجروحون.عند.الإمام.الوادعي.tt


#إبراهيــم.بن.عــقيل (مفتي مدينة تعز):

✍ قال العلامة الوادعي: صوفي.
لا يخرج إلى صلاة الجماعة.
يأخذ الناس من فمه القات ويقبلون ركبته.

📚 المجروحون عند الإمام الوادعي رحمه الله للأخ عادل السياغي.

✑ قـــال أبو محــمد السمـــاوي: هو
إبـراهــيم بن عــمر بن عقــيل ولــد1327هـ توفــي1415هـ أشــعري العــقيدة شافـــعي المــذهب صــوفي الطــريقة رافضــي المنهـــج مفتـــي تعز تكفـــيري لكــل من يعارضــهم في عبــادة القبـــور والأضــرحة شــديد العداء لدعـوة أهـل السنـة.

⛔️ أخــذ العلم مــنذ صــغره على أيدي الصــوفية في تريــم والحــديدة وعـدن وغــيرها وأســرته أســرة صوفــية قبــورية تمــيل إلى الرفــض.

⛔️ له العــديد من المؤلفــات والخطـب التي تتـحــدث عن الاقطاب الذيــن يُعــبدون من دون اللــه وكيفــية الإسـتغـاثة بهم والإشــادة بالأضـرحة وزيارتها والــذبح والاستــغاثة بهــا من دون الله وعن الأقطــاب وغيرها

⛔️ وفي عام 1358 هـ الموافق 1936 م ابتعــث فيه للــدراســة في العــراق فالتــحق بالكليــه الحربيــة زار أربطـة الـتربة الرافضــية ومراكــزها التعلــيمية ومـنها مقام الإمام علي بن أبي طالب الذي يزعمــونه ثم انتـقل إلى تعــز وسكـن في حــارة الظــاهريه وبــدا في إقامــه دروس شمــلت بعــض المســاجد ومــنزله أيضــاً ومن تلــك المــساجد : مســجد الأشـرفية، وجــامع المظـذفر الذي عيـن فيـذما بعد إماماً وخطيــباً له، وتولـى قـبل هذا العــديد من المـناصب الهامة منــها وزير المــعارف في عهــد الإمــام يحــيى وعين في الديــوان الملــكي وكان مــقرباً من السلـذطة وبعد قيـام الثورة لم يغـادر تعــز بل أقــام بهــا ثم عيــن مفتياً للمحــافظة بعــد رحيل محــمد بن علي المهاجر، وكــما عيــن رئيســاً لهيــئة الجمــعية العلــمية في تعــز، وريساً لهيــئة الإرشــاد، والمــركز الإســـلامي بتــعز وهذامن قبــح الإخــوان المسلــمين وكان عضواً في هيئة كبار العلــماء في اليــمن التي جــمعت كل بلاء من صــوفي واشتــراكي وشــيعي وإخــواني فهي جمعــية البلاء على الإســلام
 وهكذا تمكـن الدول لعبــاد القـبور وأهل الــبدع.

⛔️ وقلـت: ولــه ولــد خلــفه من بعــده اســمه ســهل بن أبــراهيم بن عـقيل رافضــي قــح عــدو لديــن اللـــه زار صعــدة عــدة مــرات منــذ الحــروب الست.

⛔️ولمــا دخــل الحــوثي صنــعاء خرج مؤيداً لهــم وأبــدى عقــيدته الرافضــية الصــوفية أوصــى بقـتال الوهابـية حسب زعمــه أبنــاءه وذريتــه وكفــر من خالفــه وتوعــد بدخــول الريــاض واتهــم مخالفــيه بالدواعــش والمــرتزقه إلى غير ذلك وله كــلام يدعــو فيه إلى عبادة القبــور

⛔️ اغتيــل بمســدس كــاتم صــوت وانتقــل إلى ربــه لاغـفر له ولا رحمــه.

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال عبد العزيز المقالح.؟

#المجروحون.عند.الإمام.الوادعي.tt


#عبدالعزيز.المقالح.والعلامة.الوادعي.tt

📌 سؤال : يقول ذكرت في خطبة عبد العزيز المقالح ولكنّك لم تبيّن سبب فسوقه فيا حبّذا لو ذكرت ذلك في الشريط والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؟

✍ الجواب :

‼وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته ، سبب فسوقه أخي في الله لا يزال حيّا الآن وهو في هذه الأيّام دعا الحداثيّين ، وينبغي أن يعلم إخواننا ما معنى الحداثيين .

معناه بارك الله فيكم في ظاهرها أنّهم لا يتقيّدون بقوافي الشّعر ، وأنّ لهم شعرا حرّا، هذا الظاهر وفي الباطن معناه التّغيير الشّمولي ، أي تغيير الدّين شموليّا .

 دعاهم إلى صنعاء وهو الذي يقول ديوانه : الله رماد والسّماء رماد إلى غير ذلكم ، وزعم أنّه قد تاب ، ولكنّه أحد المحلّلين لمجلّة اليمن الجديد أيضا فيها ليس له ولكنّه أحد المحرّرين أيضا فيها: الله دم والسماء دم والهواء دم إلى غير ذلكم

📌 فهو رجل منحرف ومن المؤسف جدّا أنّ من تظاهر بالإلحاد رُفع من مستواه فهو برتبة مستشار ، وهو مسؤول عن الجامعة ، وهو مسؤول عن البحوث اليمنية والله المستعان.

‼ والرجل يا إخواننا الذي رفعه هو أعداء الإسلام لأنّه يتبجّح بالضّلال ويتبجّح بالكفر ، وإلّا فاليمنيّون ليس له قدر عندهم ، وقد زارني غير واحد من طلبة الجامعة ويقولون شخص ممسوخ ليس له قدر ، وليس لديه علم عنده شيء من الأدب ، ينبغي أن يعتبر عبد العزيز بأبي العلاء المعرّي أين أبلغ عبد العزيز المقالح صاحب الهذيان في ديوانه أم المعرّي ؟

📌أبو العلاء المعرّي أبلغ ، ويعتبر أيضا بطه حسين فأين ذهبا ؟ أظهرا الإلحاد والكفر وبعد ذلك ذهبا وذهبت فكرتهما ،

والمقالح سيذهب ويلقى ربّه ، يجب عليه أن يرجع إلى الله سبحانه وتعالى ، وأن يسلم من جديد والله المستعان .

‼ ولسنا نغترّ بركعات يؤدّيها يوم الجمعة ، حتّى لو يقوم الليل وهو يقول : الله رماد والسّماء رماد إلى غير ذلك ، لو يقوم الليل ويحافظ على الصلوات ، ثمّ بعد ذلك التّبرج والفجور ، ثم مسخ الجامعة يا إخواننا مسخ الجامعة أيضا.

📌أخبرني من أختبر طلاب الجامعة من المعهد العالي للقضاء يقول : لو أنّنا اختبرناهم كما ينبغي أو عاملناهم كما ينبغي ما نجح واحد ، ما نجح واحد يا إخوان، التبرّج والفجور والإختلاط والفساد ولا نأمل في جامعتنا خيرا ما دام مسؤولاً عنها .

 📚راجع كتاب : ( المصارعة 298 )


•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال عبدالله بن يوسف الجديع.؟

#المجروحون.حديثاً.tt

#الجـــديع.tt


📮 ســـئل شيخـــنا يحيـــى بـن علـــي الحجـــوري حـــفظه اللــه مــا حـــال الجــديع؟!!!

فقــال: كــان علــى حــال حســن ثم ذهـب إلــى بريطانيـا ففــتن هنــاك وأصبــح يؤلــف في إباحة الأغانــي وحلق اللحية وغيرها وأصبــح حزبيــاً.

✑قال ٲبو محمد السماوي: سمعته من شيخـنا ولا أذكـر التاريخ.

▪وهو عبد الله بن يوسف بن عيسى بن يعقوب اليعقوب الجديع العنزي البصري العراقي ولد: 1959م.
التحق بالمدارس الشرعية، والتي سميت من بعد بـ(المعهد الإسلامي) في مدينة البصرة، وبقي في هذا المعهد حتى تخرج منه ثم ذهب الكويت ثم إلى بريطانيا وهناك فتن بالحضارة الأوربية ولا حول ولاقوة إلا بالله.

‼ أعماله:

 ❍ عمل إماماً في وزراة الأوقاف في الكويت وخارجها لنحو من ثماني سنين.
❍ عمل مشرفاً على برامج السنة النبوية في شركة (صخر) أول جهة تصدر برامج السنة على الحاسب الآلي، وذلك لمدة أربع سنين.
❍ أنشأ مركزاً خاصاً للبحث العلمي في مدينة ليدز في بريطانيا.
❍ أحد أعضاء المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث.
❍ الأمين العام للمجلس الأوربي للإفتاء والبحوث لمدة سنتين.
❍ يرأس اللجنة الفرعية للفتوى التابعة للمجلس الأوربي للإفتاء والبحوث.
❍المستشار الشرعي لمسجد مدينة ليدز الكبير.
❍يقوم بالعمل الاستشاري في المجالات المالية الإسلامية لبعض الشركات.

‼بعض مؤلفاته وتحقيقاته.

❍اللحية دراسة حديثية وفقهية.
❍ الموسيقى والغناء في ميزان الإسلام.
❍ أحكام العورات في ضوء الكتاب والسنة.

‼ أجاز فيها الأغاني والموسيقى ودعا إلى تعلمها.
‼ أجاز وضوء المرأة والرجل الأجنبي من أناء واحد وأباح أظهار المرأة لأعضاء الوضوء.
‼أباح الحب العاطفي وأن صوت المرأة ليس بعورة
‼أجاز حلق اللحية وأنها عادة فقط.

📝 وقد أجرت معه العربية.نت. حواراً طويلاً وقع في تخبطات جعل أهل العلم يردون عليه بل أطلقوا عليه الزيغ والإنحراف لمخالفته للحق والدليل وقد فُتن به كثير من الشاب المسكين فحلقوا لحاهم وأصبحوا يستمعون الأغاني وأقاموا على علاقات مع النساء بسبب فتنة هذا المخذول لهم نسأل الله الثبات على دينه.

📮 قَالَ ابنُ القَيِّمِ: فَهُوَ سُبحَانَهُ مَا أعطَى إلَّا بِحِكمَتِهِ ولَا مَنعَ إلَّا بِحِكمَتِهِ ولَا أضَلَّ إلَّا بِحِكمَتِهِ ».
 📚مَدارِجُ السَّالِكِينَ(2/450)

📮 قال ابن مسعود: من كان منكم مستناً فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة.
📚جامع بيان العلم وفضله 2/97

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال محمد المختار الشنقيطي ..؟

#المجروحون.حديثاً.tt

#محمد.المختار.الشنقيطي.tt

✍ قال شيخنــا يحيـــــى بن علي الحجوري حفظه الله.

✅ الشنقيطي الذي يدرس في المدينة مميع من المميعين سأله طالب أين يدرس في اليمن فنصحه أن يدرس عند صوفية تريم، أهذا قول الناصحين أم قول الغشاشين؟ أيضا يقول : الرسول إذا نزل عليه الوحي يخرج عن إطار البشرية.

📚_ شريط شرعية النصح والزجر والتحذير من دعاة الجهل والتحزب والتلبيس والتغرير.

✍وقال الشيخ سليم بن عيد الهلالي :
من أسلوب اهل البدع والزيغ : تسمع أحدهم يتكلم في مسألة ثم يضع خلالها عقيدته الخربة ومدهبه الخبيث, وقد انتشرهذا الأسلوب البدعي في الأشرطة السمعية لكثير من الحزبيين كالعودة والحوالي والقرني والشـنـقـيطي والعوضي والعريفي والطريري والدويش والمنجد وسويدان وعمروخالد ومحمد حسان ومحمدحسين يعقوب،وأبي القعقاع الحلبي...الخ،بينما هو يتكلم على أشراط الساعة أو الإخلاص و التوبة أو الزهد و الرقائق و الأخلاق،فإذا به يخرج عن الموضوع أصلا ورأسا، فيثني على رؤوس البدع كالأفغاني والمودودي وحسن البنا وسيد فطب والترابي و الخميني...الخ فعلى الشباب المسلم المتعطش لدينه أن يحذر من أساليب أهل البدع الأقدمين والمعاصرين ويفر من أشرطتهم فراره من الأسد، وحسبنا الله ونعم الوكيل .
📚- حاشية كتابه الجماعات الاسلامية في ضوء الكتاب والسنة صـــ 118 -


✑ قال ٲبو محمد السماوي: هو محمد بن محمدالمختار محمد أحمد مزيد الجكني الشنقيطي ولد1381هـ
المدينة المنورة الجنسية سعودي
الكنية أبو عبدالله

⛔️له رسالة دكتوراه بأحكام الجراحة الطبية والآثار المترتبة عليها وله شرح علۍ عندة الٲحكام وبعض المحاضرات والمواعظ.
وهو عضو هيئة كبار العلماء السعودية.
والمدرس بالحرمين الشريفين وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية سابقا ولا حول ولا قوة ٳلا بالله ٲن يصل ٲهل البدع والتحزب ٳلۍ هذه المناصب فيفتنوا الناس.

⛔️ والرجل حزبي يميل ٳلۍ ٲهل البدع وتجد من يشيد به ٲهل التحزب من التبليغ والصوفية والٲخوان المفلسين وغيرهم.

⛔️ فعن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".[إبو داوود(4833) بسند حسن]

✹ وقال ابن مسعود رضي الله عنه: إنما يمشي الرجل ويصاحب من يحبه وهو مثله. [ الإبانة لابن بطة 476/2]

✹ وقال الأوزاعي رحمه الله: من سترعلينا بدعته لم تخف علينا أُلفته. [الٳبانة لابن بطة 479/2]

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال محمد الحسن الددو الشنقيطي.؟

المجروحون.حديثاً.tt

#الحسن.الددو.الشنقيطي.tt

✑ قال ٲبو محمد السماوي: هو محمد الحسن بن الددو الشنقيطي الميلاد31 أكتوبر 1963ﻡ بوتلميت موريتانيا
عضو في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي يرٲسها الٳخوان المسلمين كالقرضاوي وغيرهم.

🔹 ومن المشايخ الذين درس على أيديهم مابين سلفي وإخواني وتكفيري وصوفي وأشعري في بلاد الحرمين وسوريا واليمن ومصر وموريتانيا وغيرها فالرجل خليط من كل شكل ولون وكأنه أراد أن يتزلف لكل طائفة.

قال ابن سيرين: إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم.

استضيف الشيخ في الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية القطرية والأماراتيه وغيرها من القنوات الإخوانية الحزبية.


مخالفات وقع فيها كثيرة منها:

‼1-زعمه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعلم الناس كثيراً من صفات الله!في الملأ!،وزعمه أن أكثر أحاديث الصفات هي من الآحاد التي لا يجب تعلمها على العوام !

‼2- زعمه أن القول بأن القرآن مخلوق هو كفر أصغر ! بل ونسب ذلك لشيخ الإسلام ابن تيمية كذباً وزوراً.
مع أن شيخ الإسلام ابن تيمية ينص أن القول بأن القرآن مخلوق كفر.

‼3- قوله بجواز شد الرحال لزيارة القبور !! وبهذا يعتبر مقراً لعبادة القبور والشرك.
‼4- زعمه أن أم سلمة رضي الله عنها وابن عباس رضي الله عنهما سلفٌ للأشاعرة في تأويل بعض الصفات وأنهما قد أولا بعض الصفات!!وزعمه أن تأويلت الأشاعرة ليس نفي للصفة !!!

✍أقول:فض الله فاك وأخزاك فإن هذا من الكذب الصريح على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ولن يستطيع الددو أن يأتي بدليل عليه إنما هي تخرصات الأشعرية الذين هم أناث الجهمية

‼5-تجويزه الخروج مع جماعة التبليغ والدعوة الضالة واعتبار ذلك من الصحبة الصالحة!!!!!

‼6- إبطاله لشرعية إمامة الحاكم الفاسق والظالم !مخالفاً بذلك إجماع أهل السنة على شرعية إمام الحاكم براً كان أو فاجرا ودعوته بالخروج علۍ الحكام وهذا شٲن ٲهل البدع ٲهانهم الله.
👍 قال الإمام أحمد رحمه الله في أصول السنة :"والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين البر والفاجر ومن ولي الخلافة واجتمع الناس عليه ورضوا به ومن عليهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي أمير المؤمنين ....ولا ينازعهم ودفع الصدقات إليهم جائزة نافذة من دفعها إليهم أجزأت عنه برا كان أو فاجرا وصلاة الجمعة خلفه وخلف من ولاه جائزة باقية تامة ركعتين من أعادهما فهو مبتدع".(أصول السنة)

‼7- اعتباره تقسيم الأشاعرة لأقسام التوحيد:ما يجب على الله وما يجوز عليه وما يستحيل عليه من الاصطلاح الذي لا مشاحاة فيه !!!

‼7- تقريرة في مسائل التوحير لعقيدة الٲشاعرة والدفاع عنها.

‼8-ومن كذبة  أن كل أئمة السنة كالإمام أحمد درسوا علم الكلام وأنهم لو لم يدرسوه لكان ضعفاً فيهم !!!!
وهذا كذب عليهم ورب الكعبة
قال أبو عبد اللّه محمد بن أحمد بن إسحاق بن خويز منداد البصري المالكي : أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام فكل متكلم فهو من أهل البدع والأهواء : أشعريا كان أو غير أشعري ، ولا تقبل له شهادة في الإسلام ، ويهجر ويؤدب على بدعته.[جامع البيان لابن عبد البر1110]
قال الإمام الشافعي:حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد... .[شرف أصحاب الحديث79]
قال الإمام أحمد رحمه الله في أصول السنة:"ولا يتعلم الجدال(أي علم الكلام)؛فإن الكلام في القدر والرؤية وغيرها من السنن مكروهٌ ومنهي عنه،لا يكون صاحبه وإن أصاب بكلامه السنة من أهل السنة حتى يدع الجدال ويسلّم ويؤمن بالآثار"[أصول السنة ص48]

‼9-تعزيته للطريقة التيجانية الصوفية القبورية في موت شيخهم أحمد بن الشيخ ابراهيم انيص وقد زارهم في منطقتين لهم معزياً!!

وفيها يقول عن موت شيخ الطريقة الصوفية:بأنه مصابٌ للأمة الإسلامية !!!
وفيها يقول الددو عن شيخهم :أن نوره وصل إلى الصين شرقاً وإلى الولايات المتحدة غرباً،ويقول عن الطريقة التيجانية الصوفية القبورية الضالة :
أن الله شرف بهم غرب أفريقيا ثم صلى صلاة الفاتح ودعا لهم !.
📚المرجع موقعه الرسمي علۍ شبكة النت.

 📮تحذير الشيخ صالح السحيمي حفظه الله من من الحسن ولد الددو الشنقيطي.

✍🏻 قال حفظه الله: وهنا أحب أن أنبه على شريط يُتداول هذه الأيام بين بعض الشباب للمدعو فلان دودو نسيت اسمه أو ددو أو الددو؛ الشريط فيه أن الفرق بين أهل الكلام من الأشاعرة وغيرهم وبين منهج السلف كالخلاف في بعض المسائل الإيش؟ الفقهية وهذا باطل والله، بل هو عين الباطل فالخلاف بينهم كما بين الثرى والثريا.

▪الخلاف بينهم ما رأيك فيمن يقول أول ما يجب على المكلف شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وبين من يقول أول واجب على المكلف هو الشك أو النظر أو القصد إلى النظر؛ أيهما الذي على حق؟ الذي يقول أن أول واجب على المكلف هما الشهادتان.

▪فانتبه إياك أن تنخدع هؤلاء أصحاب الموازنات وأصحاب التقريب الذين يقربون بين أهل السنة وبين أهل البدعة

أيها المُنكح الثريـــا سهيلا

عمرك اللهَ كيف يلتقيـــان

هي شامية إذا ما استقلت

وسهيل إذا ما استقل يماني

▪فشريط الددو يجب أن نمحوه من الوجود لأنه شريط فاسد يدعو إلى عقيدة أهل الكلام شريط فاسد أقولها بملء فيَّ وإن دافع عنه من دافع فإن هذا الرجل مهرج، وكثير الهذيان، بغير منهج السلف؛ فيجب علينا أن نطَّلِح هذا الشريط وأن نحذر منه وأن نبتعد عنه.

▪أنا اضطررت لتسميته وإن كان من منهجي عدم التسمية إلا عند الحاجة فالحاجة داعية إلى ذلك لأني وجدت الشريط في كل مكان وأن الخلاف بين أهل السنة وبين المبتدعة خلاف لفظي هذا غير صحيح.

▪هل من يُنكر علو الله وبين من يُثبته خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل بين من يُثبت أن الله يتكلم متى شاء إذا شاء كيف شاء إذا شاء وبين من يقول إن الكلام هو المعنى القائم بالنفس، خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل الخلاف بين من يقول إن لله يدا تليق بجلاله وعظمته كما قال تعالى ﴿ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ ﴾ وبين من يقول اليد بعنى القدرة، خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل بين من يقول " إن الله يضحك لرجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخلان الجنة" ويُثبت الضحك على ما يليق بجلال الله وعظمته وبين من يقول المقصود بالضحك الثواب هل بينهما مقاربة؟

▪هل هناك تقارب بين من يقول ﴿ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ ﴾[3] أي رضى يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول الرضى معناه دخول الجنة والثواب هل هناك مقاربة؟؟

▪هل هناك مقاربة بين من يقول إن الله لا يجيء يوم القيامة أبدًا وبين من يجيء رحمته وبين من يقول ﴿ وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (٢٢)﴾يجيء مجيئا يليق بجلاله وعظمته مقاربة؟؟

▪هل بين من يقول " لَلَّهُ أفرحُ بتوبة عبده " فرحا يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول الفرح الثواب هل بينهما مقاربة؟؟

▪هل بين من يقول ﴿الرَّحْمَـٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ (٥)﴾ استوى استواء يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول استوى بمعنى قهر واستولى وغلب هل بينهما مقاربة؟؟

▪العاقل يُفرِّق وغير العاقل لا يفهم والمشكلة أن تحسب الشحم فيمن شحمه ورم.

‼ فاحذر يا عبد الله من أن تنطلي عليك هذه الأفكار الخطيرة الدخيلة على الإسلام وهي تأويل أسماء الله وصفاته؛ انتبه لهذا واحذر من أن تنخدع بذلك.

📚المقطع من شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري بتاريخ: 15/04/1432هـ

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال سيد قطب.؟

#المجروحون.حديثاً.

📚 ~*مجمل ضلالات سيدقطب*~📚



هـو الأب الـروحــي للجماعــات التكفيريــة والمنظــر الأوحــد لجماعــة الإخــوان المفلسيــن والخــوارج، هــذه بعــض طــوام هــذا الرجــل الجاهــل علــى هيئــة نقــاط سريعــة باختصــار.

{فداحــة الخطــب بمــا عنــد سيــد قطــب}.

هــذا بعــض مــا عنــد سيــد قطــب!!. باختصــار:

1. قولــه بالحلــول.
2. قولــه بوحــدة الوجــود فــي شعــره ونثــره.
3. دفاعــه عــن النيرفانــا الهندوكيــة ومدحــه لهــا ولأهلهــا كفــار الهنــود.
4. تعطيلــه لصفــات الله تعالى فــي كتــاب الظــلال وفــي كتــاب التصويــر الفنــي بنــاء علــى الأصــول الجهميــة وقاعــدة التخييــل والتجسيــم التــي اخترعهــا.
5. قولــه بالإشتراكيــة.
6. تحريــف النصــوص القرآنيــة والنبويــة مــن أجــل الإشتراكيــة.
7. قولــه بــأن نصــوص القــرآن الكريم كلهــا أو جلهــا ميــدان للفــن مــن أنــواع الموسيقــى وأنــواع المسرحيــات والتمثيليــات والسينمائيــات.
8. قولــه بــأن الديــن والفــن صنــوان.
9. تعلــم سيــد قطــب الشعــوذة فــي صغــره ومارسهــا فــي قريتــه فكــان المفضــل فيهــا لعمــوم النســاء والفتيــات والشبــان لصغــر سنــه ولكونــه يقــوم بتلــك الأعمــال بــلا أجــرة.
10. دوره فــي الإنقــلاب الــذي أدى إلــى إلغــاء الملكيــة وقيــام الجمهوريــة.
11. كــان لــه أيــام الثــورة مكتــب فــي مبنــى مجلــس قيــادة الثــورة وكــان يقيــم هنــاك إقامــة شبــه دائمــة.
12. قــال الــذي يميــز الإخــوان أن لهــم برنامجــاً محــدداً فــي تحقيــق الإســلام فيكونــون مقدميــن فــي نظــري علــى مــن ليــس لهــم برنامــج محــدد.
13. دعوتــه لــم تكــن إصلاحيــة بــل ثــورة علــى النظــام تحــت ستــار الدعــوة.
14. قــال الحزبــي يخفــي انتمــاءه حتــى عــن أقــرب النــاس إليــه فــلا تأمنهــم.
15. وصــول التنظيــم الإخوانــي القطبــي إلــى السعوديــة فــي زمــن سيــد قطــب.
16. تكفيــر المسلميــن تكفيــراً عامــاً.
17. حكــم ذبيحــة المسلــم غيــر الإخوانــي عنــد المفتــي الفقيــه؟. سيــد قطــب يعتبرهــا ذبيحــة أهــل الكتــاب فعلــى الأقــل المسلمــون الآن هــم أهــل كتــاب.
18. قــال: لا كينونــة لشــيء فــي هــذا الوجــود علــى الحقيقــة فالكينونــة الواحــدة الحقيقــة هــي لله وحــده سبحانــه.
19. وصــف ســورة الضحــى بالموسيقــى الرتيبــة الحركــات الوئيــدة الخطــى الرقيقــة الأصــداء الشجيــة الإيقــاع.
20. وصــف ســورة الليــل فقــال الموسيقــى المصاحبــة فيهــا أخشــن وأعلــى مــن موسيقــى الضحــى.
21. وصــف ســورة العاديــات بموسيقــى شبيهــة بالنازعــات بــل هــي أشــد وأعنــف وفيهــا خشونــة ودمدمــة وفرقعــة.
22. قــال مطمئنــاً لنــا صــواب تصنيفاتــه ومطابقتــه لقواعــد الموسيقــى (تفضــل الموسيقــي المبــدع الأستــاذ محمــد حســن الشجاعــي بمراجعــة هــذا الجــزء الخــاص بالموسيقــى فــي القــرآن الـكريــم وكــان لــه الفضــل فــي ضبــط بعــض المصطلحــات الفنيــة الموسيقيــة)!!!.
23. قــال عــن موســى -عليــه الســلام- إنــه مثــال للزعيــم المندفــع العصبــي المــزاج.
24. قــال عــن موســى -عليــه الســلام- إنــه يــوم تحولــت العصــا إلــى حيــة لــم يثبــت ثبــات الرجــال!!!.
25. قــال أن عثمــان لــم يكــن ينظــر إلــى الأمــور بعيــن الإســلام.
26. قــال إن عثمــان لــم يستشعــر روح الإســلام، "قلــت: عثمــان -رضــي الله عنــه- الــذي كانــت تستحيــي منــه الملائكــة لا يعــرف روح الإســلام!!!.
علــى عقولكــم العفــاء...فقــد ثلتثــم العنقــاء و الغيلانــا".
27. قــال: (وحيــن يركــن معاويــة وزميلــه يعنــي عمــرو بــن العــاص إلــى الكــذب والغــش والخديعــة والنفــاق والرشــوة وشــراء الذمــم لا يملــك علــي أن يتدلــى إلــى هــذا الــدرك الأسفــل).
28. قــال عــن أبــي سفيــان: (أبــو سفيــان هــو ذلــك الرجــل الــذي لقــي الإســلام منــه والمسلمــون حفلــت بــه صفحــات التاريــخ والــذي لــم يسلــم إلا وقــد تقــررت غلبــة الإســلام فهــو إســلام الشفــة واللســان لا إيمــان القلــب والوجــدان ومــا نفــذ الإســلام إلــى قلــب ذلــك الرجــل).
29. يشيــد بالثــورة علــى عثمــان.
30. يشيــد بثــورة القرامطــة.
31. قــال الــذي يؤمــن بعقيــدة ونظــام فــرداً كــان أو جماعــة مضطــر بطبيعــة عقيدتــه وإيمانــه بــه أن يسعــى سعيــه للقضــاء علــى نظــم الحكــم القائمــة علــى فكــرة غيــر فكرتــه.
32. يعتبــر كتــب التفسيــر السابقــة ركــام لا بــد أن يستنقــذ القــرآن منــه.
33. يفســر كلمــة التوحيــد بالحاكميــة والسلطــة.
34.يعــد مساجــد المجتمعــات الإسلاميــة مــن معابــد الجاهليــة.
35. سيــد قطــب انتحــر ولــم يقتــل "قلــت: كمــا فــي مقطــع صوتــي لكشــك".
36. ســوء أدبــه مــع نبــي الله وكليمــه موســى عليــه الصــلاة والســلام.
37. عــدم وضــوح الربوبيــة والألوهيــة عنــد سيــد قطــب.
38. تهوينــه مــن دعــوات الأنبيــاء التــي ركــزت علــى عبــادة الأصنــام والأوثــان.
39. قــال مفســراً قولــه تعالــى : [فَلَمَّــا أَتَاهَــا نُــودِي يَــا مُوسَــى إِنِّــي أَنَــا رَبُّــكَ]: "نــودي بهــذا البنــاء للمجهــول فمــا يمكــن تحديــد مصــدر النــداء ولا اتجاهــه ولا تعييــن صورتــه ولا كيفيتــه ولا كيــف سمعــه موســى أو تلقــاه نــودي بطريقــة مــا فتلقــى بطريقــة مــا فذلــك مــن أمــر الله نؤمــن بوقوعــه ولا نســأل عــن كيفيتــه لأن كيفيتــه وراء مــدارك البشــر".
40. رؤيتــه أن شــرك العــرب الحقيقــي لــم يكــن فــي الإعتقــاد وإنمــا كــان فــي الحاكميــة.
41. لا ينكــر شــرك القبــور ولا يــراه شركــاً ولا فســاداً فــي الإعتقــاد.
42. تشكيكــه فــي السمــاوات يقــول فــي تفسيــر قولــه عــز وجــل: [وَبَنَيْنَــا فَوْقَكُــمْ سَبْعًــا شِــدَادًا] والسبــع الشــداد التــي بناهــا الله فــوق أهــل الأرض هــي السمــاوات السبــع وهــي الطرائــق السبــع فــي موضــع آخــر والمقصــود بهــا علــى وجــه التحديــد يعلمــه الله.
43. تجــاوز مذهــب المعتزلــة إلــى التشكيــك فــي الملائكــة وإبليــس وفــي تكليــم الله آدم والملائكــة وإبليــس!.
44. تشكيكــه فــي رؤيــة الله بــل إنكــاره لهــا.
45. يقــول عــن تكليــم الله لنبيــه موســى ولا نــدري نحــن كيــف لا نــدري كيــف كــان.
46. يلقــي بضــلال مــن الشــك والحيــرة والتــردد علــى كثيــر مــن الأمــور الغيبيــة التــي مــدح الله المؤمنيــن بالإيمــان والإستيقــان بهــا علــى أنهــا حقائــق ثابتــة.
47. يقــول فــي تفسيــر قول الله تعالــى : [الَّذِيــنَ يَحْمِلُــونَ الْعَــرْشَ وَمَــنْ حَوْلَــهُ يُسَبِّحُــونَ بِحَمْــدِ رَبِّهِــمْ]. ونحــن لا نعــرف مــا هــو العــرش ولا نملــك صــورة لــه ولا نعــرف كيــف يحملــه حملتــه ولا كيــف يكــون مــن حولــه!!!.
48. يقــول بخلــق القــرآن الكريم.
49. يقــول بــأن كــلام الله عبــارة عــن الإرادة.
50. يقــول بالجبــر.
51. غلــوه فــي تعطيــل صفــات الله كمــا هــو شــأن الجهميــة.
52. إنكــاره للميــزان علــى طريقــة المعتزلــة والجهميــة.
53. اعتقــاده أن الــروح أزليــة منفصلــة مــن ذات الله.
54. يقلــل مــن شــأن المعجــزات.
55. يــرى أن معجــزة الرســول الوحيــدة هــي القــرآن فقــط.
56. لا يقبــل أخبــار الآحــاد الصحيحــة فــي العقيــدة.
57. لا يقبــل الأحاديــث المتواتــرة.
58. يجــوِّز للبشــر أن يشرعــوا قوانيــن لتحقيــق حيــاة إسلاميــة صحيحــة.
59. إيمانــه بالإشتراكيــة الماديــة الغاليــة.
60. أساليبــه فــي كتاباتــه تغــرس فــي نفــوس مــن يقلدونــه الحقــد الشديــد والكراهيــة والبغضــاء للمجتمعــات الإسلاميــة لأنــه يحكــم عليهــا بأنهــا مجتمعــات جاهلــة لابــد مــن مواجهتهــا بالجهــاد.
61. تكلــم علــى الفتوحــات الإسلاميــة التــي كــان يشــارك فيهــا كثيــر مــن الصحابــة بمــا لــم يقــل مثلــه أشــد الأعــداء.
62. قولــه عــن موســى عليــه الســلام : " فلندعــه هنــا لنلتقــي بــه فــي فتــرة ثانيــة مــن حياتــه بعــد عشــر سنــوات فلعلــه قــد هــدأ وصــار رجــلا ً هــادئ الطبــع حليــم النفــس كــلا ً.
63. يزعــم أن الإسـلام يشــرع مــوادة الكفــار الذيــن لا يحاربوننــا مــن الذمييــن وغيرهــم يهــوداً كانــوا أو نصــارى أو مجوســاً أو شيوعييــن.
64. قولــه بجــواز إلغــاء الــرق.
65. الإســلام عنــده يصــوغ مزيجــاً مــن النصرانيــة والشيوعيــة.
66. يدعــو إلــى فكــرة الماسونيــة فكــرة الأخــوة الإنسانيــة.
67. قولــه إن الزكــاة ضريبــة كالضرائــب تجبيهــا الدولــة ثــم تنفقهــا فــي وجــوه معينــة تجبيهــا كــلا ً ثــم تنفقهــا أجــزاء.
68. زعــم أن الإســلام يسمــح أن تعيــش الديانــات فــي ظلــه علــى قــدم المســاواة وبــدون تمييــز.
69. يقــول بحمايــة حريــة العقيــدة والعبــادة.
70. يقــول: وكانــت (يعنــي رسالــة الإســلام) ثــورة علــى طاغــوت التعصــب الدينــي وذلــك منــذ إعــلان حريــة الإعتقــاد فــي صورتهــا الكبــرى يذكرهــا فــي صــورة تشيــد بإكرامهــم واحترامهــم.
71. مساواتــه بيــن أهــل الزكــاة وأهــل الجزيــة.
72. سخريتــه بمــن يسميهــم رجــال الديــن مــا كانــت إلا مــن منطلــق اشتراكــي وانتصــاراً للاشتراكييــن.
73. اعتــاد أن لا يذكــر العلمــاء فــي كثيــر مــن الأحيــان إلا ويقرنهــم بالدراويــش.
74. لا يذكــر العبــادات الإسلاميــة فــي المناسبــات إلا ويقرنهــا بالدروشــة والبــدع.
75. العبــادة ليســت وظيفــة حيــاة عنــده.
76. سخريتــه بالعلمــاء بمــا فــي ذلــك قــراء كتــب السنــة والفقــه تزلفــاً للعلمانييــن.
77. يصــف العلمانييــن والفجــار بالإخــلاص ويضمــن لهــم الحريــة.
78. يصــف العلمــاء بالمحترفيــن ويسميهــم رجــال الديــن ويتوعدهــم بــالإذلال والإستعبــاد.
79. رميــه المفتيــن والمستفتيــن فــي المجتمعــات الإسلاميــة عــن مشكــلات تواجههــم بالسخريــة بالإســلام.
80. يرمــي العلمــاء بضيــق الأفــق وجمــود التفكيــر ويسخــر بعمائمهــم.
81. طعنــه فــي حكومــات إسلاميــة منهــا الحكومــة الإسلاميــة السلفيــة فــي الجزيــرة العربيــة.
82. يسخــر بدعــوة هيئــة كبــار العلمــاء فــي مصــر.
83. طعنــه فــي الدولــة الأمويــة والعباسيــة حتــى أخرجهمــا عــن حــدود الإســلام فــي سياســة الحكــم والمــال.
84. يسمــي كتــب الحديــث والتفسيــر والفقــه الكتــب الصفــراء ويسخــر منهــا.
85. طعنــه فــي علمــاء الأمــة الإسلاميــة علــى امتــداد عصورهــا.
86. يقــرِّرُ مذاهــب الفــرق الضالــة ويوهــم أنهــا مذهــب عمــر.
87. اتهــام عثمــان أن تصــوره لحقيقــة الحكــم قــد تغيّــر.
88. اتهــام عثمــان أنــه يحمــل قرابتــه علــى رقــاب النــاس.
89. إظهــار عثمــان فــي صــورة ظالــم متجبِّــر.
90. اتهــام عثمــان بأنــه قــد توســع فــي المنــح والعطايــا.
91. رمــي عثمــان بالإنحــراف عــن روح الإســلام.
92. يــرى أن الثــورة التــي قادهــا ابــن سبــأ اليهــودي أقــرب إلــى روح الإســلام مــن عثمــان.
93. قــال بــأن تضخــم الثــروات كــان نتيجــة لسياســة عثمــان.
94. اتهامــات خطيــرة للصحابــة والمجتمــع المسلــم فــي عهــد عثمــان.
95. زعــم أن أســس الديــن تحطــمت فــي عهــد عثمــان.
96. زعــم أن مذهــب أبــي بكــر التسويــة فــي قسمــة المــال.
97. يــرى أن خــلافة عثمـان كانــت فجــوة.
98. طعنـات فــي سائــر الصحابــة وقريــش بصفــة خاصــة.
99. زعمــه أن أبــا بكــر وعمــر كانــا يتشــددان فــي إمســاك رؤوس قريــش.
100. تمجيــده للثــورة علــى عثمــان وإلصاقهــا بأبــي ذر.
101. زعــم أن أبــا ذر قــام ينكــر علــى المترفيــن مــن أصحــاب رســول الله صلــى الله عليــه وسلــم.
102. زعمــه أن العقيــدة الدينيــة تغــل الفكــر عــن الفهــم.
103. اعتـداده بالفكــر فيمــا يقــرره عــن القــرآن الـكريـم وحقائــق أخــرى.
104. قــال: الأجســام لا تنفــك عــن أعــراض محدثــة ومــا لا ينفــك عــن الحـوادث أو مــا لا يسبــق الحــوادث فهــو حــادث.
105. قــال فــي تفسيــر ســورة طــه مــن الظــلال: والإستــواء علــى العــرش كنايــة عــن غايــة السيطــرة والاستعــلاء.
106. يستحــل التصويــر.
107. يفســر بالتصويــر كتــاب الله.
108. يــرى التفسيــر بالتصويــر مــن أرقــى مــا يفســر بــه القران الكريم

ما حال محمد راتب النابلسي.؟

الجرح.والتعديل.ms

#المجروحون_حديثا.

#محمد_بن_راتب_النابلسي.

📮 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين ،أما بعد :

📩فإن الردّ على أهل البدع وبيان باطلهم وانحرافهم والتحذير منهم أصل أصيل ، وركن ركين من أصول الدين ,وذلك بالضّوابط الشرعية ، والحدود المرعية ، فالردّ على المخالفين سواء أكانوا من الكافرين ،أو المبتدعة والمنافقين، أو غيرهم من الضالين المنحرفين ،نوع من الجهاد في سبيل الله تعالى ، بل هو أفضل من الذبّ بالسيوف في سبيله تعالى ، وهو من أفضل القربات وأعظم الطاعات.

🏷 قال يحيى بن يحيى شيخ البخاري ومسلم : الذّبُّ عن السُّنّة أفضلُ من الجهاد في سبيل اللهِ

🏷وقال الحميدي شيخ البخاري : والله ! لأن أغزو هؤلاء الذين يَرُدُّون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبُّ إلي من أن أغزو عِدَّتهم من الأتراك"، يعني بالأتراك: الكفار.

📒 وهذه المنشور فيه بيان بعض ضلالات وانحرافات محمد راتب النابلسي الذي كثر شرّه، وانتشر ضلاله وبالأخصّ عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي ، وسنبيّن في هذه المنشور  بمشيئة الله  عقيدته الباطلة ونحلته الفاجرة ، وأنه قد جانب الصواب في غير ما مسألة ، عقدية ومنهجية.

✍🏻 قال أبو محمد السماوي وفقه الله: هو امام و خطيب جامع عبد الغني النابلسي في سوريا الذي يضم قبر جدّه -داخل المسجد " فالرجل جمع من كل فرقة بعض  القبائح وهذا أيضا يذكرني بالشنقيطي الحسن الددو حاول أن يرضي كل الطوائف بل هو حال الإخوان المفلسين يجمعون من كل بلاء الشيء الكثير هداهم الله فهم شر على المسلمين من يوم أن ظهروا والله المستعان فلم يسلم في عقيدته ولا منهجه بل يحلق لحيته ويلبس بالبنطال وحاله ليس من أهل العلم والدين والزهد والصيانة والورع والخير.

✍🏻فمنهجه:

🖲قرّر النابلسي وغيره من أهل الأهواء أن أحاديث الآحاد لا تقبل في باب الاعتقاد لأنها تفيد الظنّ، والظن في كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم له عدّة معان مختلفة.

🖲وأيضا يقرّر أن في آيات الصفات لا نرجع إلى الكتب التي دونت أقوال الصحابة ومن بعدهم في تأويلها وتفسيرها ،من كتب التفسير، وإنما المرجع في ذلك هو العقل ، بل قال أشدّ من ذلك ، حيث عمّمه في كل الأحكام الشرعية ، كما في "موقعه" حيث قال:" العقل ميزان الدين، العقل أصل الدين.".

🖲تقريره أن أغلب سنة النبي صلى الله عليه وسلم لا يؤخذ بها في العقيدة بحجة أنها من أخبار آحاد.

🖲تقريرة بعض عقائد الصوفية.

🖲تقريره بعض منهج الجهمية في التوحيد.

🖲تبنيه للفكر الإخواني وتمجيده للروافض والصوفية وغيرهم من أهل البدع.

🖲استخدامه للكذب على منهج السلف في أمور العقيدة وغيرها.

🖲كذبه على شيخ الإسلام وتقريرة لنقول ابن بطوطة في كذبه على شيخ الإسلام ابن تيمية.

 https://telegram.me/jarah2588

✒ فهذه براهين تبين حال الرجل وتخبطه وأنه ليس موثوق في الإستماع لكلامه.

🎥 النابلسي قبل الثورة السورية يحتفل بالمولد النبوي بحضور بشار و نجاد و يتوسل ببطولة الشابات...
https://youtube.com/watch?v=jKDGxyD7nos&feature=youtu.be

🎥 النابلسي يسير على خطى المعتزلة و يرد حديث الآحاد في الاعتقاد ويتناقض والرد عليه.
https://youtube.com/watch?v=17m1hyppmjM

🎥 النابلسي الاخوانيّ يدعو الى أخوة الأديان وحرية الأديان وهذه دعوة إلى الكفر لأنها أديان باطلة
https://youtube.com/watch?v=VZZZPtIALEc

🎥 بيان تخليط النابلسي فيما نسبه للجنيد والجيلاني عن الحلاج ودفاعه عنهما مما يبين أنه صوفي قبوري
https://youtube.com/watch?v=PjEge9RfiBM

🎥 النابلسي يحرف معنى الإستواء والعرش ويقول بالتفويض والتأويل! ويقرر عقيدة المعتزلة
https://youtube.com/watch?v=I0Vym2cc6hY

🎥 النابلسي يدافع عن الحلاج الزنديق الذي يعتقد أنه الله وقتله الخليفة وكفره أئمة الإسلام
https://youtube.com/watch?v=DMiKhaqeXk4

🎥 الرد على النابلسي في زعمه ان العقل كافياً لمعرفة الله دون الوحي
https://youtube.com/watch?v=7hVl6AYxBAM

🎥 الرد على النابلسي في تقريره عدم الرد على أهل البدع
https://youtube.com/watch?v=ABO7Bc9sUpY

🎥 ضلالات وتلبيسات النابلسي
https://youtube.com/watch?v=3oBJhHWIkr4

🎥 محمد راتب النابلسي يتملق لإيران ويمدح تصديرها الثورة الخمينية
https://youtube.com/watch?v=irWehuR8dmU&feature=youtu.be

✍🏻فحذاري يا مسلم ممن كان هذا حاله لم يسلم في عقيدته ومنهجه وهيئته وغيرها فواعجبا كيف يستمع المسلم لمثل هؤلاء ولا حول ولا قوة إلا بالله
•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال صلاح الدين أبو عرفة؟؟

#المجروحون_حديثا.ms

#صلاح.أبو.عرفه.ms

✍🏻قال أبو محمد السماوي: هو صلاح الدين إبراهيم أبو عرفةولد في القدس عام 1386درس الإعلام و الدعاية بلندن ! ، و اشتغل برهة من الزمن في التصميم و المونتاج .
كان منتظماً مع جماعة الإخوان المسلمين فيما مضى و الآن يقلب لهم ظهر المجن ، و كانوا قد نشروا فيه بياناً يحذرون من تطاوله على أهل العلم سلفاً و خلفاً .

📮في العام 1425 قام بإنشاء مؤسسة ” أهل القرآن ” و ترأسها

✍🏻فكره و منهجه :

الرجل عقلاني باطني قرمطي كان من الإخوان المفلسين وتبين أنه صوفي قادياني وعنده ميل للرافضة والمعتزلة.

📮 عنده بعض  الأفكار الغاية في العجب و البعد عن صحيح العلم و سليم العقل ، ومن ذلك :

– دعواه أن سليمان عليه السلام كان قد امتلك مفاعلاته النووية !
– و أن منسأته عبارة عن آلة للزمن
– و أن عمران هو يعقوب عليه السلام
– و أن سليمان هو ذو القرنين
و غير ذلك من الأفكار التي يخرج بها كل حين ، أفكار لا تمت للعلم السليم بأي نسب أو سبب.

ومن الأفكار الجديدة التي عنده مثل :
– إنكاره الشديد على استعمال لفظة الصفات
– و لفظة العقيدة
– و لفظة المعجزة

✍🏻و إليك بيان بعض ماعند الرجل من الإنحراف :
📮عنده كذب كثير منها أنه يحفظ القرآن الكريم وأنه إمام المسجد الأقصى و يدعي أنه تلقى القراءات عن المشايخ ، و قيل أن معه سنداً بهذه القراءات من أحد الفضلاء المتخصصين بهذا الشأن في فلسطين ، ثم تبين أنها مجرد دعوى وكذب فاضح …

📮وثبت كذبه في عدد من المواقف منها : أنه ادعى أن عدداً من أهل العلم يباركون منهجه و يثنون عليه ، و عند مراجعتهم بانت كذبته و دعواه.

📮ومنها أنه كان قد أقسم بالله على غرق أمريكا  بموعد حدده  – وقد فات الموعد من سنين – و هو الآن يدعي أنه لم يحلف حينئذ .

📮ومن كذباته قال أن ” بوش ” آخر حكام أمريكا ! و الواقع الآن يشهد عليه بالتوهم و الخرص الكاذب ، و سنفرد – بعون الله – رداً لكشف باطله في هذا كله .

📮 ومن كذبه زعمه أن الإمام بن عبدالوهاب خرج على الدولة العثمانية.

📮 ومن انحرافاته: لا يفرق بين برّ القريب الكافر  وبين الولاء والبراء.

📮ومن إنحرافاته: قوله أن التوسل بالأموات ودعائهم ليس شركاً أكبر.


📮ومن إنحرافاته: ينكر اسم السنة وأنهم فرقه مبتدعه.

📮ومن إنحرافاته: تفسيره للقرآن بالعقل وإنكاره لتفسير الصحابة وسلف الأمة.

📮ومن إنحرافاته: إنكاره للصفات الله تعالى في القرآن والسنة.

📮ومن إنحرافاته: استهزائه بعلماء الأمة ووصفه لهم بالبطات.

📮ومن إنحرافاته: انكاره تأليف الكتب من علماء الأمة وأنه شيء منكر.

📮ومن إنحرافاته: ان الذبح لغير الله ليش شركاً بالله تعالى.

📮ومن إنحرافاته: تفسيره لبعض الآيات والأحاديت تفسير الرافضة والباطنية.

📮ومن إنحرافاته: إنكاره لتقسيم التوحيد إلى توحيد الربوبيه والألوهية والأسماء والصفات.


الخلاصة: فالرجل ضال مضل مبتدع ، كما يحكم بذلك كل من لديه مسكة وحظ من علم  .

من أقواله: لست من تنظيم القاعدة وأخالفهم في بعض رؤاهم وإن كنت أحبهم.
لست من جماعة الإخوان وأختلف معهم كثيراً وإن كنت لا أسفههم ولا أنسف جهدهم.
لست من العاملين مع جماعة التبليغ وأن كنت أحيي فهم نصحهم وخروجهم للدعوة.
لست من أتباع علماء الصحوة مع إحترامي لهم ولاجتهاداتهم التي اخلفهم في بعضها .
لست من أدعياء السلفية ومع إحتقاري لهم استفيد وأتعلم منهم خصوصاً في علم الحديث .
لست منتمي لأي حزب أو تنظيم أو جماعة.

✍🏻قال أبو محمد السماوي: احذروا وحذروا من إبي عرفة ( جهلة) فإنه مشكوك في أمره وهو مدسوس على الإسلام وقد حذر من طوامه العلماء منهم العلامة الفوزان وغيره وقد قال عليه الصلاة والسلام:"سيكون في آخر الزمان أقوام يحدثونكم بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم".


•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال يوسف القرضاوي.؟

#المجروحون_حديثا.

#يوسف.القرضاوي.

📌 ضلالات المبتدع الإرهابي يوسف القرضاوي:

1. يدعوا إلى المساواة بين الأديان.
2. يدعوا إلى نزع العداوة والبغضاء على اليهود والنصارى .
3. يدعوا إلى مسالمة النصارى وأنهم غير حربيين .
4. يدعوا إلى إيجاد عوامل مشتركة بين المسلمين والنصارى .
5. يدعوا إلى وحدة الأديان .
6. يدعوا المسلمين إلى الترحم على بابا النصارى
7. يدعوا المسلمين إلى السير على نمط اليهود والنصارى في الانتخابات
8. مدحه العاطر على بابا النصارى .
9. إظهار الأسى والحزن على موت يوحنا الهالك.
10. هدم الولاء والبراء .
11. يدعي أن الحياة تتسع لأكثر من دين .
12. يدعي أن عداوتنا لليهود ليست دينية .
13. يدعي أن اليهود والنصارى أتباع الخليل .
14. يدعي أن اليهود والنصارى مؤمنون .
15. تمجيده لإسرائيل.
16. الانبهار بما عليه الكفار .
17. يجوز بناء كنائس ومعابد في بلاد المسلمين .
18. يحزن على موت إدوارد سعيد النصراني عابد الصليب ويقول إنّه مسلم باعتبار.
19. لا يدعوا على النصارى.
20. يقول:هناك من النصارى من يحبون الإسلام وشرع الله أكثر من بعض المسلمين!!!.
21. الترحيب بالأخوة مع النصارى.
22. دعوة اليهود والنصارى إلى التمسك بمبادئهم .
23. الدعوة إلى التعاون مع النصارى على الإيمان والفضيلة ومحاربة الرذيلة!!! .
24. يطالب الكفار بالاعتراف بحق الإسلام!!! .
25. يسمي النصارى بالمسيحيين .
26. لا يمانع من قيام حزب نصراني في بلد إسلامي.
27. يجعل التحزب والتفرق كتعدد المذاهب في مجال الفقه.
28. يجعل التحزب والتفرق كاختلاف الصحابة في فهم حديث "لا يصلين أحدكم العصر إلا في بني قريضة".
29. يرى التعدد مع اختلاف المناهج والاتجاهات.
30. يحكم الأغلبية في كل شيء.
31. يرى أن الديمقراطية هي الشورى!!!.
32. ينكر وجود نصوص في النهي عن التفرق والتحزب.
33. يدعوا إلى الانتخابات ..
34. يدعي أنه لا مانع من وجود أكثر من حزب في الدولة.
35. يدعوا إلى الديمقراطية ويدافع عنها.
36. يدعي أن وجود الأحزاب الكافرة صمام أمان.
37. يدعي أن البراءة من الكفار وبغضهم تعصب .
38. يرى أن الجهاد للدفع فقط .
39. يدعوا إلى السلام وترك الجهاد في سبيل الله .
40. يدعوا إلى السفور.
41. يدعي أنه لا مانع أن تكون المرأة رئيسة للدول!!!.
42. الافتخار بأن ابنتاه تدرسان في بلاد الكفر !.
43. يدعوا إلى تحرير المرأة .
44. يدعوا إلى مشاركة المرأة في الانتخابات .
45. محاضراته للنساء المتبرجات.
46. محاضراته للنساء بدون حائل.
47. قال الإسلام لم يُفَرِّق بين المرأة والرجل في ممارسة الحقوق السياسية.
48. يدعوا إلى ترشيح المرأة في المجالس النيابية .
49. يدعوا إلى التسامح مع المذاهب.
50. يدعوا إلى التسامح مع الشيعة!!! .
51. يدعوا إلى التسامح مع الإباضية .
52. يدعي أن إيمان أهل السنة والشيعة والإباضية واحد .
53. يدعي أن مسألة العصمة عند الشيعة من فروع العقيدة .
54. يدعوا إلى التقريب بين السنة والشيعة.
55. يدعوا إلى مناصرة الثورة الخمينية.
56. يزعم أن الرافضة مؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر والقدر خيره وشره.
57. يبرئ الرافضة من القول بتحريف القرآن!!!.
58. يقلّل من ضلال الرافضة بالإكثار من عبارات بعض الرافضة.
59. يدعي أن أهل السنة متفقون مع الشيعة في الأساسيات .
60. يدعي أن الدعوة إلى التوحيد تهوين للصف.
61. يحتفل بذكرى رحيل الخميني الفاجر.
62. يحتفل بالمولد النبوي.
63. يحتفل بعيد زواجه كل سنة!!! .
64. يحتفل باحتفالات نسبها إلى الشرع زورا.
65. يجيز تهنئة الكفار بأعيادهم .
66. يجيز الاحتفال بالإسراء والمعراج.
67. يدعوا إلى التقارب مع القوميين.
68. يجيز التنازلات عن الدين لمواكبة العصر.
69. يرى أن تعدد الأديان من صالح البشرية!!! .
70. لا يريد بالحوار مع الأديان أن يسلم الكفّار.
71. يدعوا إلى كسر الحواجز بين المسلمين وغيرهم .
72. يغش المسلمين بحوار الأديان .
73. يبيح التصوير.
74. يبيح حضور مجالس الخمر .
75. لا يرى تحريم حلق اللحية !!.قلت (أبو جهاد) قال إبن عبد البر رحمه الله عن حلقها لا يفعله إلا المخنثون.
76. يدعوا إلى الاختلاط .
77. يرى جواز أكل الربا .
78. يرى جواز بيع الخمر في السوبر ماركت .
79. يرى جواز بناء المساجد من أموال الربا.
80. يجيز بيع بعض المحرمات.
81. يبيح حضور المناسبات التي يدور طاولاتها الخمر لأجل المصلحة.
82. يبيح أكل ذبائح الكفار من غير أهل الكتاب.
83. تأسفه على الأصنام البوذية التي حطمت بأفغانستان.
84. يرمي علماء الأمة الإسلامية بالجمود .
85. يصف مجموعة من الكتاب والعقلانيين والمبتدعة بالعباقرة الأفذاذ.
86. الاستخفاف بحق الله .
87. يقول لو عرض الله نفسه على الناس ما أخذ هذه النسبة!!! نحيي إسرائيل على ما فعلت.
88. يدعوا إلى التصوف.
89. يسعى إلى تسليف الصوفية وتصويف السلفية.
90. ارتباطه بالفكر الصوفي منذ الصغر.
91. يسمع الأغاني والموسيقى.
92. يستمع إلى مجموعة من المطربين والمطربات.
93. يستمع بحب ويتأثر بشدة بصوت فائزة أحمد خاصة.
94. يمارس هوايات أوربية كالمشي على الكورنيش يوميا.
95. يشاهد الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والفيديو للترويح.
96. يحب الأعمال الكوميدية.
97. يقول بأنه يشاهد الأخبار والبرامج الثقافية.
98. يقول بأنه تابع فلم الإرهاب و الكباب !!!و ليالي الحلمية!!! ورأفت الهجان!!! والمسلسلات المهتمة بالسياسة!!!
99. يستمع إلى فيروز وشادية وأم كلثوم وعبد الوهاب.
100. قال: «وهناك بعض المتشددين من السلفيين الذين يُكفِّرون الشيعة ويكفرون غير الشيعة كفروني أنا وكفروا الشيخ محمد الغزالي وكفروا...
101. ذم علماء الإسلام ولمزهم .
102. رد فهم السلف للكتاب والسنة.
103. لا يرى الالتزام بفهم السلف الصالح للقرآن الكريم.
104. يطعن طعوناً خبيثة جدّا في السلفيين.
105. وصفه جمال الدين الأفغاني والكواكبي ومحمد عبده وإقبال وحسن البنا وصادق الرفاعي وعباس العقاد والندوي وسيد قطب والمودودي وسعيد حوى والغزالي بالمجددين الأصلاء.
106. تحكيم العقل على النقل .
107. رد نصوص الكتاب والسنة .
108. تأويل الأسماء والصفات.
109. دعوة الناس إلى كتب أهل البدع.
110. ربط الناس بدعاة الضلال ..
111. توقفه في ثبوت حديث أنس المخرج في صحيح مسلم "أبي وأباك في النار".
112. يعارض الحديث بالدراسات الجغرافية .
113. يرى أن الكلام في متأولي الصفات ومنكريها توهينا للصف .
114. يرى أن الكلام في متأولي الصفات إعانة للعدو.
115.شمس البارودي: القرضاوى نصحنى بخلع النقاب
116.القرضاوي الفاسق يفتي لميس شلش المطربة الفلسطينية بالاستمرار بالغناء ويحضر لها **************
📚 المصادر:
* رفع اللثام عن مخالفة القرضاوي لشريعة الإسلام.
*100 ضلالة للقرضاوي لأبي جميل الرحمن الجزائري.
* لماذا تركت دعوة الإخوان واتجهت إلى المنهج السلفي.
* إسكات الكلب العاوي للعلامة المحدث الإمام المجدد مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله.
*شريط (مجموعة علماء الدليل على ما للقرضاوي من أباطيل)
*القرضاوي في الميزان
*الرد على القرضاي والجديع الإعلام بنقد كتاب القرضاوي الحلال والحرام، للعلامة الدكتور الفوزان عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء.
منقول


•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر التلجرام:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

تلحين العبادات القولية

  📮التلحين في العبادات القولية. بالنسبه للتلحين في العبادات القولية لا يوجد عبادة من العبادات يشرع فيها التلحين والذي هو مشروع تحسين الصوت ...