الثلاثاء، 17 أبريل 2018

عبد الرحمن عبد الخالق

#المجروحون.عند.الإمام.الوادعي.tt


📮 ڛ :ما المقصود من اسم سلف عبدالرحمن عبدالخالق ، ومن هو ؟ وإلى ماذا يدعو ؟ وأيــــــــن هو ؟

ج : أما هــو ففـــي الكـــويت وهـــو أخ مصـــري كـــان بمــــديـــنة رسول الله صلى الله عليه وسلم طـــالباً من طلبة الجــــامعة ، وقامـــوا بتكـــسير صـــور في مـــدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورحـــلته السعـــودية فاختار الكـــويت .
 فذهـــب إلى الكـــويت وأقـــام دعوة هــــنالك علـــى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم دعـــوة طيبـــة عـــند ابتـــدائها ولا تــزال إن شـــاء الله إلا في مسألة الحـــزبية والــــولاء والبــــراء  ، هذه دعـــوة أصـــبحت في آخـــر أمرها مُلـــّوثة : لأن اللـــه عزوجل يقـــول في كتــــابه الكريم : ( ألا لله الدين الخالص ) ، فينــــبغي أن يخـــلص الـــدين لله عزوجــــل وأن يــدعو إلى كـــتاب اللـــه وإلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وله بحــوث طيبة تنشر في الجرائد والمجــــلات.

ولســـنا نغمـــطه حقـــّه لكنـــنا ننصحه بالتــــوبة إلى الله عن الحــــزبية وعن الدعـــوة إلى الحــــزبية ، وننصــــحه أن يوالي كـــل مسلـــم ، فإن الله عزوجل يقول في كتابه الكريم : ( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ) ويقول : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ، فننـــصحه أن يتـــرك الحزبية وأن يدعـــو إلى كتـــاب الله وأن يرجع إلى ما كان علــــيه قبل من دعــــوة إلى كتــــاب الله وإلى ســـنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا يفــــرّق كلـــــمة المسلمــــين ، فقد أضــــرّت دعوتهـــم بدعـــوة أهل السنـــة بالـــيمن عند أن شتـتوهم وقسموهم إلى قســــمين أضرّت بهم فيجب أن يتـــقوا الله سبــــحانه وتعالى ، مالكــــم لا تدعـــون إلى كتاب الله وإلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتوالـــون كل مســـلم ، وتوالون كل عامـــل للإســــلام وتقــــبلون نصح إخوانــــكم ، أما أن تلــــمزوا بعض المشايــــخ بأنه لا يعــــرف عن الواقـــع شيئاً ، وأنه ليـــس حركـــياً ، إلى غير ذلك ، فهذا يعتــــبر تنفـــيراً عن الــــدين ، وإنني أحـــمد الله سبحـــانه وتعالى فقد تيقّــــظ الشبـــاب  ، شـــــباب جدّة قد كانوا مغــــرورين بهذه الحـــزبية ، والآن كثير منـــهم قد رجــــع إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وهذا الأمــــر سيـــكون في الكويت - إن شاء الله - ويكون في غير الكـــويت أيضا ، الشباب -بحـــمد الله -بأرض الحـــرمين ونجد لا يرفـــعون رأساً إلا إلى كـــتاب الله وإلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والســـبب في هذا هو احتـــكاكهم بالشيخ عبدالعـــزيز بن باز والشيخ ابن عثيمـــين جزاهم الله خيرا ، لايدعــــوان إلى الحـــزبية ولا يدعـــوان إلى تكتل المسلمين بل ينفـــــران عن هذا أـــعني عن تكتل المسلمـــــين أو تفرقـــــهم جماعات جمــــاعات ، أما أن يجتمع المسلـــــمون كلهم يــــداً واحدة ولا يفهم من هذا أننا ننــــكر أو نحرّم تــــعاون المسلـــمين جميعاً بل نوجب ، ولا يفهم من هذا أيضا أننا نحرم النــــظام بل النظام وارد في الكــــــتاب والسنة . الرســـــــول صلى الله عليه وسلم يقول : " إن لبدنك عليـــك حــــقا ، ولزوجك عليك حقا ، ولنفــــًسك عليك حقا ، فاعط كل ذي حق حقّه " ، فلســــنا ننكر تنظيم الأمــــور لكن الذي ننـــكره ونــحاربه ونُحـــذّر منه هو الحــــزبية البغيضة التي شتت شـــمل المسلمين. ا.هـ

📚 الشــاهد من الجواب ص 410-412 إجابة السائل.

✑ قال أبو محمد السماوي: هذا كــــلام الشيــــخ مقبـــل رحمـــه اللــه في بــداية الكـــلام علۍ عبدالرحـــمن عبدالخـــالق والرجـــل حزبـــي ٳخـــواني ابتلـــي به ٲهـــل الكويـــت فٲفســـد الدعوة السلفيه فيـــها وٲراد افســـاد الدعـــوة السلفيـــة في اليمـــن بالمـــال والحـــزبية فذهــب معه ٲصحـــاب الٲطمــاع وحصـــل التصفيـــة في الدعـــوة السلفيـــة وابتلي ٲهــل اليمن بٲبي الحســن المصري كلاهــما من زبــالة الٳخوان المسلمين في مصــر التي فرخـــت وٲضــرت بالدعـــوة السلفــية وسيأتي الكلام عليــهما بمــاهو أوضـــح والآن ٲصبـــح عـبد الرحــمن عبدالخـــالق في زبـــالة التــاريخ لا يـــذكر بشئ مات وهو حي وٳنما شاغب في الدعـــوة السلفية ثـــم رد الله كيـــده وانتـــهۍ ٲمـــره وهـــذا حــال مــن عـــاند الحق ولا حــــول ولاقـــوة ٳلا بالله.  نســـٲل من اللـــه الثبـــات علۍ دينه.



•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

احمد الخليلي مفتي عمان

#المجروحون.عند.الإمام.الوادعي.tt


❌ ٲحمد الخليلي مفتي عمان.


➖ قــال العــلامة مقبـل الوادعـــي:أحــمد الخــليلــي: (مفتي عمان)
ضــال مبتـــدع قــد هاجـــم و طــعن في سنـــة رســـول اللــه صلــى الله علـــيه وعلى آله وسلــــم و قلــــده في بدعــته من قلـــده.
(إباضــــي المــذهـــب) وهذا المـــذهب ليـــس له أصـــل؛ بـــل هـــو مبنــــي على الهيــــــام؛ يستنـــدون إلى كتــــاب اسمه ” مســند الربيـــع “

📚المجروحون عند الٳمام الوادعي

✑ قـــال أبو محــمد السمـــاوي:  ٲحــمد الخلــيلي العــماني ٲباضي العقيــدة نسبــة ٳلۍ عبــد اللــه بن ٲباض من بـني تميم من البــصرة كــان في زمن عبــدالملك بن مــروان والخـــليلي مفــتي عمــان والٲبـــاضية فــرقة من فرق الخــوارج يعتــــقدون:

🔹خــلق القـــرآن
🔹وينكـــرون رؤيـــة المؤمــنين ربــهم يوم القيــامة.
🔹وينــكرون الشـــفاعة
🔹يعــتقدون تخلـــيد العصـــاة في النـــار
🔹وٲن الٳيــمان في القلـــب فقـــط دون الجـــوارح
🔹ويعتــــقدون في ٲسمـــاء الـــله وصـــفاته ٲن الله بلا اســـم ولا صفـــة تعالۍ الله عما يقــولون.
🔹ينــكرون الصـــراط ويقـــولون ٳنه الٳســـلام فقط.
🔹يكــفرون عثمــان بن عفان وطلــحة والزبــير ومــعاوية وغيــرهم ويترضـــون علۍ قـــاتل عـــلي رضي الله عنه وعلۍ الخـــوارج الذبــن خــرجوا في الٲزمـــان الســـابقة.
🔹يعمـــلون بالتقـــية مـــثل الرافضة قبحـــــهم الله.

🔹ومن ٲشهــــر دعــــاتهم الٲن.

ٲحمد الخليلي. محــمد السالمي. ٳبراهيم بن سعيد العبري. سالم السياني. محمد البطاشي

🔹 ومــازال يحــكم عمان نــظام السلــطان من آل بوسعــيد وهــم ممن حــارب الٲباضيـــة مع البــريطــانيــين والتــي لايــزال ٲهل عمان فيـــهم هــذه العقــــائد ومنــهم كما علمت المفـــتي لــدولــــة.والله ٱعـــــــلم..

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال جهيمـــان العتيبي

#جهيمان.

🎤 قـــال شيخنا يحــــيى بـــن علـــي الحـــجوري حـــفظه اللـــه.

‼️جهيمان أساء إلى الدعوة وإلى نفسه وإلى بــلاد الحـــرمين وكان يظن أن بـــلاد الحـــرمين كـــافرة
هذا ولم يكن فيها فتن مثل زمــــاننا هـــذا.

قلت: وقــد ذكر لنا شيخــنا أنه كان من الخوارج وهو جاهل غرة الجهل وكمن مريد للخير ما أدركه.


✑ قال أبو محمد السماوي: قيدته من كلام شيخنا يحيۍحفظه الله. بتاريخ الثلاثاء  ١١ / ٥ / ١٤٣١ﮪ بين مغرب وعشاء بدار الحــديث السلفيـــة بدمــاج.

✍ قلت: جهــيمان العــتيبي موظف في الحــرس الوطــني السعـــودي لثمانية عشر عاماً. والذي درس حتى الصــف الرابع من المرحلة الابتدائية وانتقل بعدها إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة وفي المدينة المنورة، التقى جهيمان بـ محمد بن عبد الله القحطاني، أحد تلامذة الشيخ عبد العزيز بن باز تزوج جهيمان العتيبي أخت محمد بن عبدالله القحطاني لتبدأ بعدها حادثة الحرم المكّي الشهيرة في غرّة محرّم من العام 1400 من الهجرة.

🚩 وهذا ما تمّ بعد صلاة الفجر في غرّة محرّم من العام 1400 هـ، دخل جهيمان وجماعته المسجد الحرام قبل الفجر فلما انتهت الصلاة قام جهيمان وصهره ليعلن للناس نبأ المهدي المنتظر

🚩 قام جهيمان وأتباعه بمبايعة "المهدي المنتظر" محمد بن عبد الله القحطاني، وطلب من جموع المصلين مبايعته، واغلق أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلّون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام. وعلى إثرها قاموا يقنصون العسكر السعوديين من أعلى المنارة واستمر هذا 3 أيام والتي من بعدها أخلى جهيمان سبيلهم لمرافقتهم النساء والأطفال وبقى كمّ لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد. وتم قطع المياه والكهرباء لشل حركاتهم واستمرت الحادثة حوالي اسبوعين واستطاعت بعدها القوات دخول الحرم المكي وتخليصه، وسقط على إثرها الكثير منهم ومن بينهم محمد القحطاني.

🚩أول قوات حاولت تخليص الحرم المكي الشريف كانت قوات الأمن الداخلي وفشلت في ذلك بسبب حرصهم على سلامة المصلين  فتم طلب الإمدادات من قبل قوات الحرس الوطني والتي تدخلت بالمدرعات وتدخلت عبر فرق المشاة.
تمت محاولت قتل الجماعة الإرهابية عبر قنصهم ولكن فشلت ومن ثم ذهبوا الدور الأرضي. وبعدها تم السيطرةعلى الوضع

🚩وتمت محاكمتهم وصدر حكم باعدام 61 من أفراده تعزيراً وكان جهيمان من ضمن قائمة المحكومين بالإعدام.

✍ قلــت: وهــذه الحــادثة هي التي أُخرج علئ اثرها الشيخ مقبل الوادعي من السعودية مظلــوماً ولم يـكن رحمه الله من جماعته ولا ممن شــارك معه رحمه الله.
وهي التي تطاول بسببها عبدالله البخاري على الشيـخ مقـبل واتهـمه بأنـه خـارجي وطـلابه خـوارج فالله حسيبه على بغيه وبهتانه والعلامة الوادعي وطلابه خصماؤه يوم الوقوف عنده سبحانه.

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

تلحين العبادات القولية

  📮التلحين في العبادات القولية. بالنسبه للتلحين في العبادات القولية لا يوجد عبادة من العبادات يشرع فيها التلحين والذي هو مشروع تحسين الصوت ...