الأحد، 6 مايو 2018

☑ما حال عدنان ابراهيم



*📮ما حال الداعية عدنان إبراهيم.*

✍🏻 عدنان إبراهيم (1966م - 1386هـ) فلسطيني من مواليد مدينة غزة.
❐ وهو داعية وفيلسوف ولهُ دراية بعلوم التربية والأدب، والفلسفة ويجيد عدة لغات بجانب اللغة العربية وهي الإنجليزية والألمانية والصربو كرواتية.

⁉حياته الإجتماعية:

❐ ولد عدنان لعائلة فقيرة في مخيم النصيرات في قطاع غزة، وبه تلقّى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارسال أونُروا ليغادر إلى يوغسلافيا وبسبب ظروف الحرب الأهليّة في البلقان انتقل إلى العاصمة النمساوية فيينا. ويقيم عدنان إبراهيم في فيينا ويحاضر في جامعتها، وهو متزوّج من سيدة فلسطينية وأب لسبعة أبناء، خمس بنات وابنين.

*⁉دراستة العلمية :*

🥡 حاصل على البكالوريوس في الدراسات الشرعية في كلية الإمام الأوزاعي في لبنان والتي تخرّج منها مع مرتبة الشّرف

✍🏻كما أتم دراساته العليا في النمسا وحصل على درجتيّ الماجستير والدكتوراة 2014 من جامعة فيينا. وكانت أطروحة رسالته في الدكتوراه: حريّة الاعتقاد.

*⁉أعماله ووظائفه:*

✍🏻 كان عضوا في هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية في فيينا. أسّس مع بعض إخوانه جمعية لقاء الحضارات بالنمسا سنة 2000 وهو يرأسها منذ ذلك الحين وعنها انبثق مسجد الشورى حيث يَخطب ويدرّس.

*⁉خلاصة منهجه:*

*الرجل عقلاني ملحد جمع بين الفلسفة القديمة والحديثة وتبنۍ ٳسلام علۍ نظرته المنحرفة كما سترۍ بل أيد المحلدين مثل داروين الذي يقول بأن أصل الإنسان من القرد وإن خالفه في بعضها وتبنى كثير من النظريات الفلسفية الملحدة المخالفة لعقيدة الإسلام ينكر كثير من الأحكام الشرعية والإسلامية ويطعن في كثير من الأصول الإسلامية والمتتبع لحالقاته يجد الإلحاد ظاهراً على منهجه العلمي.*

*⁉ بعض إنحرافاته جملة وليس على الحصر فهي كثيرة لاتعد:*

📛انتقد علماء الأسلام كافة وطريقتهم العلمية وأبطلها في كثير من محاظراته ودروسه ووصفهم بالمتحجرين واراد أن يبني إسلام يعرفه هو فقط وعلى طريقته.

📛 انتقد الجهاد ودفع الجزية من الكفار بل وخطأ الإسلام في ذلك.

📛 منهجه فلسفي إلحادي وله بحث في مفاهيم الفلسفة"" وسلسلة عن نظرية التطور و"مطرقة البرهان وزجاج الالحاد
 ويعتمد النقد العلميّ الفلسفيّ في مسائل عدّة لعلّ من أهمّها الإلحاد سواء كان ذلك الإلحاد العامي أو الإلحاد الفلسفي على طريقة فريدرخ نيتشه وكانط وغيرهم.

*📛يقول بنظرية التطور لداروين ويقول أنها سحرته وأعجبته منذ أن كان غلاماً صغيراً وعنده استعداد للموافقة على 99% من مضمونها ويخالف النظرية في 1% وهي بأن الإنسان أصله ليس من الشمبانزي أو القرود بل أن الإنسان والمخلوقات الأخرى قابلة للتغيير والتطور مستندا بذلك إلى أدلة من القرآن الكريم مع اعتقاده بعدم معارضتِها للتصور القرآني. قبحه الله. والله تعالى هو الذي خلق آدم على صورتت المعروفة وليس اصل الإنسان من القرود ولا غيرها.*

📛 يثني على كبار الشيعة والصوفية وبعض الملاحدة  مثل أبي حامد الغزالي، والبوطي، وطارق السويدان. ومحمد باقر الصدر، ومصطفى محمود، وعلي شريعتي، وتوماس أديسون، وجورج برنارد شو، وليو تولستوي، ووليام لين كرايغ ود.سهيل زكار، والحبيب علي الجفري. وغيرهم

📛يرى جواز انتقاد الصحابة وعلى هذا سار في طعونه على الصحابة ابتداء بأبي بكر وانتهاء بمعاوية رضي الله عنهم جميعا ولذلك يقول أنهم ملاعين وفجرة وغير ذلك من الكفر الواضح.

📛 وهو على علاقة بالمرجعية الشيعية الشيرازية ورجل الدين الشيعي مجتبى الحسيني الشيرازي وياسر الحبيب قبحهم الله.

*📛 يقول إنه لم يجد في القرآن أن الملائكة لا تؤمن بالله.*


📛 تبين خبثة في وقوفه مع الثورات العربية منذ قيامها ونقده لموقف تحريم الخروج عن الحاكم كما قدّم خطبة في مفجر الثورات.

*📛 يقول أن الصحابة كانوا يشتهون زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم. قبحه الله.*


*✍🏻 قلت: أحذر أيها المسلم من الملحدين الذين يدرسون ويتتلمذون على أيدي الأوربيين واليهود والنصارى والذين يعدونهم لهذا الأمر وهو التشكيك في الإسلام وأهله باسم الاسلام وماهم إلا من جملة الملحدين فتجد أمثال هؤلاء مثل صلاح الدين أبو عرفه وعلي كيالي وطارق السويدان والجديع وغيرهم من الفجرة الذين أصبحوا معول هدم على الإسلام فالحذر من المنافقين والملحدين وأعداء الدين الذين لم يظهر إلا طعنهم في الإسلام وأهله حرسك الله وحفظ الله ديننا وسائر بلاد المسلمين.*

✍🏻 كتبه أخوكم ومحبكم/ أبو محمد طاهر السماوي

20/رجب/1439ﮪ الموافق 6/ 5/ 2018ﻡ


☑بعض أضرار ومفاسد الثورات..

📮أقرأ.بتمعن.وإنصاف.ولا.تستعجل.tt

‼️ من الفوائد والمنافع التي جلبتها لنا الثورة التي ٲفتۍ بها العلماء وعلۍ رٲسهم الشيخ عبدالمجيد الزنداني وإخوانه العلماء.

✍الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم والمبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

⛔️ هنا في بلدنا الجريح المثخن بالألآم والأوجاع بلدنا الحبيب اليمن وما يحصل له من أهله وأبنائه في كل يوم يزيدونه تدميراً وفساداً وتخريباً بأيديهم فلا أهل بلدي أتعضوا بما مضى ولا تأهبوا لما أتى.

🔹بلدي اليمن بلاد الخير والأيمان والحكمة اليمانية والفقه اليمان.

ومن هذا المنطلق ندعوا إخواننا اليمنيين وأهلنا الثكلى والجوعى والمنهكين من أوجاع وٲلم الحروب والفتن أن يستفيدوا من الماضي وأخطاءه ويصلحوا الآتي وأوضاعه.

‼️أوجه هذه الدعوة مما سيعلن عنه في 11 فبراير الذي يحتفل به الثوار في بعض المدن اليمنية وما دعوا إليه من إقامة المناسبات والإحتفالات بتاريخ 11 فبراير التي أثبتت أنها أصلحت بلاد اليمن وجعلته ينعم بالخيرات والبركات ثورة تبين فيها أهل المصالح الضيقه وأعدائهم وما دعو فيه إلى إقامة الحفلات والفعاليات وغيرها في دعوة الناس إلى المشاركة بعيد الثورة في 11 فبراير التي أزدهر اليمن بعدها حتى تمنى جميع شعوب العالم أن يكونوا مثل اليمن البلد الذي توسع فيه العمران ونعش الإقتصاد وٲصبحت العملة توازي الدولار  وتآلفت بها قلوب اليمنيين كأنهم قلب رجل واحد وما رآئي كمن سمعَ ولا حول ولا قوة إلا بالله.

‼️ معاشر اليمنيين: إن التاريخ الإسلامي قد شهد ثورات كثيرة من زمن عثمان رضي الله عنه وثورة البعض عليه وهو صاحب رسول الله وذي النورين وصهر رسول الله عليه الصلاة والسلام عثمان بن عفان رضي الله عنه وخرج عليه علماء عصرة مثل عبدالله بن السوداء الصنعاني وجماعته وأهل الحل والعقد بمطالب كلها تصب في مصلحة الإسلام والمسلمين ما خرجوا من أجل الدنيا ونصبوا بعدها رجلاً خضعت له البلاد والعباد وغزوا الروم والفرس حتى وصلوا الصين والهند وأمريكا وكندا والبرازيل وسبوا النساء وأصبح لهم ٲسواق رقيق في الحصبة وسوق الطلح وعمران وتعز ومأرب وغيرها بأسعار خياليه رخيصة جداً.


‼️ فمن فوائد الثورات التي حذرنا علماء أهل.السنة.وكانوا على غير الصواب في حسدهم وعمالتهم.للحكام وعدم معرفتهم بفقه.الواقع كثير من الفوائد والمصالح ولا سيما ثورة الربيع العربي الذي جعل بلاد الإسلام مرتع للخيرات حتى أن الرجل ليخرج بصدقته ما يجد أحد يقبلها لكثرة.البركات في هذا الزمان ولاحول ولاقوة إلا بالله.

‼️أولاً: فمن تلك المصالح والفوائد للثورات في بلاد المسلمين!!!!!!!! أن هؤلاء الثوار الأحرار خالفوا شرع الله ودينه سبحانه وتعالى الذي أمر العباد أن الوالي المسلم الظالم والفاسد وجب الصبر وعدم الخروج عليه كما جاء من حديث أنس بن مالك أن النبي عليه الصلاة والسلام قال للأنصار إنكم ستلقون بعدي أثره فاصبروا حتى تلقوني.على الحوض" رواه البخاري
يعني سيكون أمراء وملوك يستأثرون بالناصب والأموال والوزارات والكراسي لأهلهم وأصحابهم ولا يكون الناس عندهم سواء في إقامة الحق والعدل وهذا حال كثير من الولاة إلا من رحم الله فما هو العلاج عند رسولنا عليه الصلاة والسلام قال الصبر حتى نلتقي عند الحوض وهناك أدلة كثير. أكثر من ثلاثين دليل تأمر بالصبر على هذا الأمر والله المستعان.

‼️ثانياً: معاشر أهل الإسلام من مصالح وفوائد الثورات!!!!!!! خراب.البلاد وفساد.العباد وهذا واقع ملموس لا ينبغي أن نكثر الكلام عليه وهذه الثورات هذا سبيلها وطريقها تدع البلاد.خرااااب كما حذر منها علماء أهل.السنة الذين لا يعرفون الواقع.

‼️ثالثاً: من مصالح وفوائد الثورات!!!! الإستقواء.بالكفار على البلد المسلم وتكون هناك ذريعة لليهود والنصارى في التدخل في شؤون البلد المسلم وهذا ماحصل من التدخل في شؤن بلاد المسلمين من وقوف اليهود والنصارى وانقسام اليهود والنصارى إلى قسمين:

١.  قسم مع المعارضة!!!!
٢. وقسم مع الوالي!!!!!

👍وضرب هذا بهذا وجعل الحرب بينهم سنوات كثيرة ولو أنهم صبروا على ما كانوا عليه من قبل لكان خيرا لهم.

📮رابعاً: من فوائد الثورات!!!!! عند نزع الحاكم لا يأتي حاكم.أحسن منه أبداً بل لا نأتي بحاكم للبلد بل نٲتي بحكام.كل واحد معه جماعه تتقاتل مع الأخرى واقرأو التاريخ من بداية هذه المضاهرات.والإنقلابات. وهذا أمرٌ كذلك لاجدال فيه هاتوا لنا حاكم كان أحسن ممن قبله.

‼️خامساً: من فوائد هذه المظاهرات والإنقلابات والثورات أنه يقودها.السفهاء.والمنافقون وأهل.الإجرام يحركون الناس ويستعطفوهم بشعارات كاذبة من قبل ومن بعد فانظر إلى الذين خرجوا على عثمان من الخوارج قادهم.عبدالله بن السوداء اليهودي فطعن في دين الإسلام واستخدم العوام.والجهلة وما كان معه أحد من.الصحابة بل كلهم مع الوالي والإمام عثمان رضي الله عنه وكذلك أنظروا إلى ثورات الخوارج على الدولة الأموية والعباسية من يقودهم إلا منافق.أو

مبتدع.أو مجرم.من المجرمين!!!!.

‼️سادساً: من فوائد الثورات!!!!!! أنها تحقق الأهداف التي تدعوا إليها اليوم الثاني من خروج.السفهاء.والرجال.والنساء وهذا واقع لا ينبغي إنكاره أو تكذيبه أن ما من ثورة حققت أهدافها  التي خرج أهلها من أجلها أبداً.والواقع يبين هذا.!!!!!!

‼️سابعاً: من مصالح ونتائج وخيرات.الثورات!!!!!! الركون إلى.الظلمة الذين لايراعون المصالح.والمفاسد والركون ألى اليهود.والنصارى في نصرتهم وتحقيق أهداف الثوار والضغط على الوالي المسلم.

‼️ثامنً: من فوائد الثورات أن  أهل الثورات.والمظاهرات أصبحوا عملاء للأجنبي وإن ادعوا الوطنية.والنزاهة فهم كذبة وربي.ويكونون يداً للذي يريد دمار البلد.

‼️تاسعاً: من فوائد الثورات!!!!! التي ما عرفها.السلفيون أنها سبب لزرع.الشقاق.والفرقة والإختلاف في البلد المسلم وربنا تعالى يقول: {وأعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا} ويقول: { ولا تكونوا كالذين تفرقوا} وهذا حالنا الذي أوصلتنا الثورات إليه ومشايخ الفتنة من الإخوان.المفسدين.

‼️عاشراً: من فوائد الثورات!!! أنها سبب.لضعف.قوة المسلمين وذهاب.كلمتهم كما قال تعالى{ ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم} أي قوتكم.

‼️الحادي عشر: من فوائد الثورات والمظاهرات والإعتصامات!!!!!!  ٲن سببها طمع أهلها في الدنيا والمال.والمناصب على حساب مفاسد كثيرة لا ينظرون إليها فالطمع أعمى قلوبهم.وأهلكهم.وحسبنا الله ونعم الوكيل.

‼️الثاني عشر: من فوائد الثورات والإعتصامات!!!!! تذهب.بالسكينة العامة.والأمن والإستقرار.فهي مبنية على باطل وما بني على باطل كيف سيؤدي الحق.ويقيمة يا عباد الله.

‼️الثالث عشر : إنفاق الأموال الكثيرة فيها وعليها ولو أن هذه الأموال أنفقت على المصالح العامة للدولة لأصلحوا بها ما فسد من خلل وفساد في الإدارة وغيرها.

‼️الرابع عشر: من فوائد الثورات.والإعتصامات!!!! فيها الحفاظ على شباب المسلمين وتعليمهم الدين.والقران.والسنة وتعليمهم الأداب.النبوية والتحذير من الإختلاط وتنشئة جيل صالح كصحابة رسول الله أو التابعين.مؤدبين.مهذبين يقيمون الليل في.المخيمات ويصومون.النهار رجالاً ونساءاً.

‼️الخامس عشر: من فوائد الثورات والإنقلابات والإعتصامات فيها سفك الدماء وانتهاك الأعراض وفساد الأموال.

❌ وفي الٲخير معاشر المسلمين ٲين دعاة.الثورات الآن هل هم معكم يتجرعون.الغصص ويعانون الٲلآم ويتٲلمون كما تتٲلمون بل ٲخذوا الٲموال وذهبوا ٳلۍ خارج البلد.يتفرجون عليكم فٲين.الزنداني.وصعتر وتوكل كرمان.وجماعتهما.

وفي الختام أنت ٲيها القارئ الحكم في هذه المفاسد والأضرار وغيرها فحذاري يا أهل اليمن من حزب الفتن وعلماء الفتن والمصالح الضيقة والأحزاب الفاجرة على حساب الناس والبسطاء وعليكم بمنهج السلف وطريقتهم فهي أعلم وأحكم.

✍كتبه أخوكم ومحبكم/ أبو محمد طاهر السماوي

الخميس/ ٢٢/ جمادى الأولى/١٤٣٩ﮪ.
الموافق 8 / فبراير/2018ﻡ.



📩 لاتدعـــها عنــدك ٲنشــــرهااااااااا نصحــاً للٲمـــة وفقــــك اللـــه.

تلحين العبادات القولية

  📮التلحين في العبادات القولية. بالنسبه للتلحين في العبادات القولية لا يوجد عبادة من العبادات يشرع فيها التلحين والذي هو مشروع تحسين الصوت ...