السبت، 14 أبريل 2018

ما حال محمد المختار الشنقيطي ..؟

#المجروحون.حديثاً.tt

#محمد.المختار.الشنقيطي.tt

✍ قال شيخنــا يحيـــــى بن علي الحجوري حفظه الله.

✅ الشنقيطي الذي يدرس في المدينة مميع من المميعين سأله طالب أين يدرس في اليمن فنصحه أن يدرس عند صوفية تريم، أهذا قول الناصحين أم قول الغشاشين؟ أيضا يقول : الرسول إذا نزل عليه الوحي يخرج عن إطار البشرية.

📚_ شريط شرعية النصح والزجر والتحذير من دعاة الجهل والتحزب والتلبيس والتغرير.

✍وقال الشيخ سليم بن عيد الهلالي :
من أسلوب اهل البدع والزيغ : تسمع أحدهم يتكلم في مسألة ثم يضع خلالها عقيدته الخربة ومدهبه الخبيث, وقد انتشرهذا الأسلوب البدعي في الأشرطة السمعية لكثير من الحزبيين كالعودة والحوالي والقرني والشـنـقـيطي والعوضي والعريفي والطريري والدويش والمنجد وسويدان وعمروخالد ومحمد حسان ومحمدحسين يعقوب،وأبي القعقاع الحلبي...الخ،بينما هو يتكلم على أشراط الساعة أو الإخلاص و التوبة أو الزهد و الرقائق و الأخلاق،فإذا به يخرج عن الموضوع أصلا ورأسا، فيثني على رؤوس البدع كالأفغاني والمودودي وحسن البنا وسيد فطب والترابي و الخميني...الخ فعلى الشباب المسلم المتعطش لدينه أن يحذر من أساليب أهل البدع الأقدمين والمعاصرين ويفر من أشرطتهم فراره من الأسد، وحسبنا الله ونعم الوكيل .
📚- حاشية كتابه الجماعات الاسلامية في ضوء الكتاب والسنة صـــ 118 -


✑ قال ٲبو محمد السماوي: هو محمد بن محمدالمختار محمد أحمد مزيد الجكني الشنقيطي ولد1381هـ
المدينة المنورة الجنسية سعودي
الكنية أبو عبدالله

⛔️له رسالة دكتوراه بأحكام الجراحة الطبية والآثار المترتبة عليها وله شرح علۍ عندة الٲحكام وبعض المحاضرات والمواعظ.
وهو عضو هيئة كبار العلماء السعودية.
والمدرس بالحرمين الشريفين وعضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية سابقا ولا حول ولا قوة ٳلا بالله ٲن يصل ٲهل البدع والتحزب ٳلۍ هذه المناصب فيفتنوا الناس.

⛔️ والرجل حزبي يميل ٳلۍ ٲهل البدع وتجد من يشيد به ٲهل التحزب من التبليغ والصوفية والٲخوان المفلسين وغيرهم.

⛔️ فعن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".[إبو داوود(4833) بسند حسن]

✹ وقال ابن مسعود رضي الله عنه: إنما يمشي الرجل ويصاحب من يحبه وهو مثله. [ الإبانة لابن بطة 476/2]

✹ وقال الأوزاعي رحمه الله: من سترعلينا بدعته لم تخف علينا أُلفته. [الٳبانة لابن بطة 479/2]

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

ما حال محمد الحسن الددو الشنقيطي.؟

المجروحون.حديثاً.tt

#الحسن.الددو.الشنقيطي.tt

✑ قال ٲبو محمد السماوي: هو محمد الحسن بن الددو الشنقيطي الميلاد31 أكتوبر 1963ﻡ بوتلميت موريتانيا
عضو في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين التي يرٲسها الٳخوان المسلمين كالقرضاوي وغيرهم.

🔹 ومن المشايخ الذين درس على أيديهم مابين سلفي وإخواني وتكفيري وصوفي وأشعري في بلاد الحرمين وسوريا واليمن ومصر وموريتانيا وغيرها فالرجل خليط من كل شكل ولون وكأنه أراد أن يتزلف لكل طائفة.

قال ابن سيرين: إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذوا دينكم.

استضيف الشيخ في الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية القطرية والأماراتيه وغيرها من القنوات الإخوانية الحزبية.


مخالفات وقع فيها كثيرة منها:

‼1-زعمه أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يعلم الناس كثيراً من صفات الله!في الملأ!،وزعمه أن أكثر أحاديث الصفات هي من الآحاد التي لا يجب تعلمها على العوام !

‼2- زعمه أن القول بأن القرآن مخلوق هو كفر أصغر ! بل ونسب ذلك لشيخ الإسلام ابن تيمية كذباً وزوراً.
مع أن شيخ الإسلام ابن تيمية ينص أن القول بأن القرآن مخلوق كفر.

‼3- قوله بجواز شد الرحال لزيارة القبور !! وبهذا يعتبر مقراً لعبادة القبور والشرك.
‼4- زعمه أن أم سلمة رضي الله عنها وابن عباس رضي الله عنهما سلفٌ للأشاعرة في تأويل بعض الصفات وأنهما قد أولا بعض الصفات!!وزعمه أن تأويلت الأشاعرة ليس نفي للصفة !!!

✍أقول:فض الله فاك وأخزاك فإن هذا من الكذب الصريح على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ولن يستطيع الددو أن يأتي بدليل عليه إنما هي تخرصات الأشعرية الذين هم أناث الجهمية

‼5-تجويزه الخروج مع جماعة التبليغ والدعوة الضالة واعتبار ذلك من الصحبة الصالحة!!!!!

‼6- إبطاله لشرعية إمامة الحاكم الفاسق والظالم !مخالفاً بذلك إجماع أهل السنة على شرعية إمام الحاكم براً كان أو فاجرا ودعوته بالخروج علۍ الحكام وهذا شٲن ٲهل البدع ٲهانهم الله.
👍 قال الإمام أحمد رحمه الله في أصول السنة :"والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين البر والفاجر ومن ولي الخلافة واجتمع الناس عليه ورضوا به ومن عليهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي أمير المؤمنين ....ولا ينازعهم ودفع الصدقات إليهم جائزة نافذة من دفعها إليهم أجزأت عنه برا كان أو فاجرا وصلاة الجمعة خلفه وخلف من ولاه جائزة باقية تامة ركعتين من أعادهما فهو مبتدع".(أصول السنة)

‼7- اعتباره تقسيم الأشاعرة لأقسام التوحيد:ما يجب على الله وما يجوز عليه وما يستحيل عليه من الاصطلاح الذي لا مشاحاة فيه !!!

‼7- تقريرة في مسائل التوحير لعقيدة الٲشاعرة والدفاع عنها.

‼8-ومن كذبة  أن كل أئمة السنة كالإمام أحمد درسوا علم الكلام وأنهم لو لم يدرسوه لكان ضعفاً فيهم !!!!
وهذا كذب عليهم ورب الكعبة
قال أبو عبد اللّه محمد بن أحمد بن إسحاق بن خويز منداد البصري المالكي : أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام فكل متكلم فهو من أهل البدع والأهواء : أشعريا كان أو غير أشعري ، ولا تقبل له شهادة في الإسلام ، ويهجر ويؤدب على بدعته.[جامع البيان لابن عبد البر1110]
قال الإمام الشافعي:حكمي في أهل الكلام أن يضربوا بالجريد... .[شرف أصحاب الحديث79]
قال الإمام أحمد رحمه الله في أصول السنة:"ولا يتعلم الجدال(أي علم الكلام)؛فإن الكلام في القدر والرؤية وغيرها من السنن مكروهٌ ومنهي عنه،لا يكون صاحبه وإن أصاب بكلامه السنة من أهل السنة حتى يدع الجدال ويسلّم ويؤمن بالآثار"[أصول السنة ص48]

‼9-تعزيته للطريقة التيجانية الصوفية القبورية في موت شيخهم أحمد بن الشيخ ابراهيم انيص وقد زارهم في منطقتين لهم معزياً!!

وفيها يقول عن موت شيخ الطريقة الصوفية:بأنه مصابٌ للأمة الإسلامية !!!
وفيها يقول الددو عن شيخهم :أن نوره وصل إلى الصين شرقاً وإلى الولايات المتحدة غرباً،ويقول عن الطريقة التيجانية الصوفية القبورية الضالة :
أن الله شرف بهم غرب أفريقيا ثم صلى صلاة الفاتح ودعا لهم !.
📚المرجع موقعه الرسمي علۍ شبكة النت.

 📮تحذير الشيخ صالح السحيمي حفظه الله من من الحسن ولد الددو الشنقيطي.

✍🏻 قال حفظه الله: وهنا أحب أن أنبه على شريط يُتداول هذه الأيام بين بعض الشباب للمدعو فلان دودو نسيت اسمه أو ددو أو الددو؛ الشريط فيه أن الفرق بين أهل الكلام من الأشاعرة وغيرهم وبين منهج السلف كالخلاف في بعض المسائل الإيش؟ الفقهية وهذا باطل والله، بل هو عين الباطل فالخلاف بينهم كما بين الثرى والثريا.

▪الخلاف بينهم ما رأيك فيمن يقول أول ما يجب على المكلف شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وبين من يقول أول واجب على المكلف هو الشك أو النظر أو القصد إلى النظر؛ أيهما الذي على حق؟ الذي يقول أن أول واجب على المكلف هما الشهادتان.

▪فانتبه إياك أن تنخدع هؤلاء أصحاب الموازنات وأصحاب التقريب الذين يقربون بين أهل السنة وبين أهل البدعة

أيها المُنكح الثريـــا سهيلا

عمرك اللهَ كيف يلتقيـــان

هي شامية إذا ما استقلت

وسهيل إذا ما استقل يماني

▪فشريط الددو يجب أن نمحوه من الوجود لأنه شريط فاسد يدعو إلى عقيدة أهل الكلام شريط فاسد أقولها بملء فيَّ وإن دافع عنه من دافع فإن هذا الرجل مهرج، وكثير الهذيان، بغير منهج السلف؛ فيجب علينا أن نطَّلِح هذا الشريط وأن نحذر منه وأن نبتعد عنه.

▪أنا اضطررت لتسميته وإن كان من منهجي عدم التسمية إلا عند الحاجة فالحاجة داعية إلى ذلك لأني وجدت الشريط في كل مكان وأن الخلاف بين أهل السنة وبين المبتدعة خلاف لفظي هذا غير صحيح.

▪هل من يُنكر علو الله وبين من يُثبته خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل بين من يُثبت أن الله يتكلم متى شاء إذا شاء كيف شاء إذا شاء وبين من يقول إن الكلام هو المعنى القائم بالنفس، خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل الخلاف بين من يقول إن لله يدا تليق بجلاله وعظمته كما قال تعالى ﴿ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ ﴾ وبين من يقول اليد بعنى القدرة، خلاف لفظي؟ ها؟

▪هل بين من يقول " إن الله يضحك لرجلين يقتل أحدهما الآخر كلاهما يدخلان الجنة" ويُثبت الضحك على ما يليق بجلال الله وعظمته وبين من يقول المقصود بالضحك الثواب هل بينهما مقاربة؟

▪هل هناك تقارب بين من يقول ﴿ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ ﴾[3] أي رضى يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول الرضى معناه دخول الجنة والثواب هل هناك مقاربة؟؟

▪هل هناك مقاربة بين من يقول إن الله لا يجيء يوم القيامة أبدًا وبين من يجيء رحمته وبين من يقول ﴿ وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا (٢٢)﴾يجيء مجيئا يليق بجلاله وعظمته مقاربة؟؟

▪هل بين من يقول " لَلَّهُ أفرحُ بتوبة عبده " فرحا يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول الفرح الثواب هل بينهما مقاربة؟؟

▪هل بين من يقول ﴿الرَّحْمَـٰنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَىٰ (٥)﴾ استوى استواء يليق بجلاله وعظمته وبين من يقول استوى بمعنى قهر واستولى وغلب هل بينهما مقاربة؟؟

▪العاقل يُفرِّق وغير العاقل لا يفهم والمشكلة أن تحسب الشحم فيمن شحمه ورم.

‼ فاحذر يا عبد الله من أن تنطلي عليك هذه الأفكار الخطيرة الدخيلة على الإسلام وهي تأويل أسماء الله وصفاته؛ انتبه لهذا واحذر من أن تنخدع بذلك.

📚المقطع من شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري بتاريخ: 15/04/1432هـ

•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈•

   📮قناة الجــ↜ـرح والتعــ↜ــدل 📮
   📑 تَــابعوا منشوراتنا عَـ⤵ـبر:
       ══════ ❁✿❁ ══════
https://telegram.me/jarah2588
       ══════ ❁✿❁ ══════
✍ إنشـــر فنشر العــلم من أجل القربـــات


.

تلحين العبادات القولية

  📮التلحين في العبادات القولية. بالنسبه للتلحين في العبادات القولية لا يوجد عبادة من العبادات يشرع فيها التلحين والذي هو مشروع تحسين الصوت ...